01-أبريل-2021

صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يشرع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم الخميس في زيارة رسمية إلى جمهورية تونس، محمّلا برسالة أخوة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.

سيعقد بوقدوم مباحثات مع نظيره التونسي السيد عثمان الجرندي

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن "بوقادوم سيسلم رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى أخيه رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد".

كما سيعقد بوقدوم مباحثات مع نظيره التونسي السيد عثمان الجرندي، يتمّ خلالها استعراض العلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول أهم القضايا الاقليمية والدولية.

يذكر ان زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى تونس، تأجّلت عدّة مرات؛ بسبب الوضعي الصحّي وتنقّله إلى ألمانيا للعلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

وذكر الرئيس الجزائري، في وقت سابق، أن هذا التأجيل يأتي نتيجة الأوضاع الصحية السائدة في الفترة الحالية، مؤكّدًا حرصه على أن تتمّ هذه الزيارة في أقرب الآجال، بعد تجاوز هذا الوضع الذي يعيشه العالم بأسره".

وفي شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أكّد بيان للخارجية التونسية، عقب لقاء جمع وزير خارجية تونس، عثمان الجرندي، مع سفير الجزائر بتونس، عزوز بعلال، بأنه "تناول اللقاء الاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيؤديها الرئيس تبون إلى تونس". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقدوم يرأس اجتماعًا في أخطر مدن مالي

الدبلوماسية الجزائرية في زمن كورونا.. عين على ليبيا وأخرى على مالي