11-يناير-2021

صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر

يشرع وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، زيارة عمل لمدّة يومين إلى جنوب أفريقيا اعتبارًا من اليوم الاثنين، الموافق لـ 11 من كانون الثاني/جانفي، للتباحث حول ملفات مشتركة.

الوزير بوقدوم سيعقد خلال هذه الزيارة اجتماعات مع نظيرته ناليدي باندور 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، أن الوزير بوقدوم سيعقد خلال هذه الزيارة، اجتماعات مع نظيرته من جنوب أفريقيا، ناليدي باندور، كما سيحظى باستقبال السلطات العليا في هذا البلد الصديق، بهدف إجراء تقييم عميق للتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

وستكون هذه الزيارة، وفق بيان الخارجية، فرصة لتبادل الآراء والتحليلات في إطار تقليد التشاور بين البلدين حول مختلف القضايا المتعلقة بالسلام والأمن في أفريقيا والعالم، كما ستسمح بتعزيز التنسيق في القضايا المهمة المتعلقة بالقضايا السياسية والأمنية داخل المنظمات الإقليمية والدولية.

وتربط الجزائر بجنوب أفريقيا علاقات قوية، إذ يتشارك البلدان المواقف نفسها في قضايا إقليمية ودولية، كما ينسقان معًا في الاتحاد الأفريقي الذي يحظى صوتهما فيه بثقلٍ كبير.

وسبقت زيارة بوقدوم إلى جنوب أفريقيا، أجندة مكثفة باستقباله مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، الذي أكّد أن الجزائر ستبقى شريكًا للولايات المتحدة بعد فصل التوتر الأخير في المنطقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقدوم: مستعدون لمرافقة مالي حتى تتخطى أزمتها

بوقدوم: ملف الذاكرة مع فرنسا ما زال مفتوحًا