16-يناير-2023
بوقرة

مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للمحليين (الصورة: فيسبوك)

قال الناخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، إن الفوز على إثيوبيا ضروري من أجل ضمان التأهل مبكرًا للدور القادم، مؤكدا أنه "درس جيّدا" طريقة لعب المنافس القادم لـ"الخضر".

الناخب الوطني للمحليين: أطلب دائمًا من اللاعبين الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباريات

واعتبر بوقرة في ندوة صحفية نشّطها رفقة لاعب الوسط، زكريا دراوي، في قاعة الندوات بملعب نيلسون مانديلا أن "لاعبيه قد تحرروا من ضغط المباراة الأولى، وباتوا قادرين على تقديم مستوى أفضل داخل ملعب مكتظ بالجماهير".

وأضاف: "من المهم جدًا الفوز بالمباراة الأولى لكن يجب الحفاظ على التركيز في قادم المباريات".

وواصل "الماجيك" حديثه في نفس السياق بالقول: "المباريات الافتتاحية تشهد غياب الأهداف، بسبب الضغط الذي تعرفه هذه المواجهات".

وأردف: "نلمك العديد من الأشياء الإيجابية في مواجهة إثيوبيا، سنلعب بشكل جيّد لكن الأهم هو تحقيق الفوز".

ووفق الناخب الوطني المحلي فإنّ "التركيز هو أهم شيء، لذلك أطلب من اللاعبين دائمًا الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباريات والتركيز جيدًا".

من جهة أخرى، أشار بوقرة إلى أن الـ "شان" فرصة للاعبين من أجل الظهور، مبرزا أن "حضور بلماضي لتدريبات المنتخب منح اللاعبين دفعة معنوية".

وعن الحالة الصحية للاعبين المصابين، كشف بوقرة أن "محيوص استعاد عافيته واندمج في التدريبات الجماعية تحضيرا لمواجهة إثيوبيا".

أما اللاعب شعيب ذبيح، فإنه "أجرى الفحوصات اللازمة بالأشعة، للكشف عن إصابته، ونحن في انتظار النتائج"، يقول الناخب الوطني.

وبدوره، قال اللاعب زكرياء دراوي، إن الفريق "سيدخل مواجهة إثيوبيا كمباراة نهائي من أجل الذهاب لأبعد مباراة في المنافسة".

وتابع "منافسة الـ"شان" ستكون فرصة للبروز، والاحتراف في أوروبا، وسنحاول تشريف بلادنا في المنافسة".

وسيواجه المنتخب الوطني نظيره الإثيوبي، غدا الثلاثاء، على ملعب أرضية نيلسون مانديلا ببراقي في ثاني ظهور لـ "الخضر" في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين.