17-أبريل-2020

الجوية الجزائر تكبدت خسائر معتبرة جرّاء إجراءات الوقاية من كورونا (الصورة: الخبر)

أجّلت إدارة شركة الخطوط الجويّة الجزائرية، استئناف الرحلات الجوّية إلى غاية الـ 4 ماي المقبل، بعدما كان من المرتقب استئناف العمل يوم الـ 19 من شهر أيّار/ماي الجاري.

كان من المرتقب استئناف العمل يوم التاسع عشر من شهر نيسان/أفريل الجاري

وذكر موقع "النهار أونلاين"، أن بأن مديرية الصيانة التابعة للشركة قد تلقت تعليمات بتمديد عطل القاعدة العمالية التابعة لها إلى غاية الـ 4 أيّار/ماي الداخل، بعدما كان من المرتقب استئناف العمل يوم التاسع عشر من شهر نيسان/أفريل الجاري.

وبحسب المصدر نفسه، فإن حجم خسائر القاعدة بنسبة وصلت إلى ثلاثين من المائة، عن صيانة كل طائرة مركونة منذ تاريخ الثاني والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي.

وكانت الجوّية الجزائرية، قد أعلنت عن تعليق كلّ رحلاتها إلى الخارج في الـ 16 من شهر آذار/ مارس المضي، وشمل هذا الإجراء الرحلات الداخلية أيضًا في الـ 22 من الشهر نفسه، غير أن تطوّرات انتشار الوباء في البلاد، أجبرها على تمديد التعليق.

يذكر أن كثيرًا من الجزائريين، مازالوا عالقين في المطارات الأجنبية في انتظار إجلائهم، وقامت الجوية الجزائر بإجلاء رعاياها من عدة دول منها فرنسا وإسبانيا والصين والإمارات.

وكانت سفارة الجزائر في قطر، يوم الخميس الماضي، دعت الجزائريين العالقين، ممن لم يتمكّنوا من العودة إلى الجزائر بسبب إلغاء رحلاتهم، إلى التسجيل موقع وزارة الداخلية لإجلائهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجلاء الجزائريين من الصين وتعليق الرحلات.. هل تجنّبت الجزائر فيروس "كورونا"؟

الجويّة الجزائرية: لا رحلات إلى الصين بسبب فيروس كورونا