21-مارس-2021

إحصاء أزيد من 300 بناية متضررة بسبب زلزال بجاية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجلت وزارة التربية الوطنية، الدراسة في 22 مؤسسة تربوية بولاية بجاية، لمدة أسبوع كامل، عقب الزلزال الذي ضرب المدينة الأربعاء إلى الخميس الماضي.

القرار يأتي بعد الأضرار التي لحقت بالمنشآت التربوية

ووفق ما نشرته إذاعة بجاية الجهوية على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، فإن مديرية التربية للولاية أقرت بأن "التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة هذا الأحد بعد انقضاء العطلة الربيعية، تم تأجيله إلى 28 آذار/مارس الجاري على مستوى 22 مؤسسة في الأطوار الدراسية الثلاثة".

ونقلت الإذاعة عن مصادر تربوية ها بأن القرار اتخذ بعد معاينة حجم الخسائر والتشخيص الذي قامت به هيئة الرقابة التقنية للبنايات في أعقاب الأضرار التي سببها الزلزال.

كما أفاد، رشيد زرار، مدير التربية لبجاية، للإذاعة بأنه "تم منح الشركات المكلفة بأشغال الترميم مهلة محددة لاستكمالها قبل الموعد المحدد لاستئناف الدراسة".

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس المدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، بومدين أوقاسي، عن إحصاء أكثر من 300 بناية متضررة جراء الزلزال الذي ضرب بجاية.

وأمر، الخميس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مختلف السلطات بتوفير كل الدعم والإمكانيات اللازمة للتكفل بسكان بجاية، إثر الزلزال الذي ضربها بقوة 5.9 درجة على سلم ريشتر.

وجاء في تصريح لوزير الداخلية كمال بلجود، الذي ترأس وفدًا وزاريا زار الولاية، أن "الرئيس تبون اتصل بوالي بجاية لحظة وقوع الهزة الأرضية، وأكد له عن توفير كل الإمكانيات والدعم لهذه الولاية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

زلزال بجاية: إحصاء أزيد من 300 بناية متضررة

مسؤول بالداخلية: لا وجود لخطر تسونامي بعد زلزال بجاية