31-مارس-2020

الدورة ستُقام في 2021 بسبب تفشي كورونا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، عن تأجيل الدورة الـ 19 للألعاب المتوسطية، التي كان مقررًا إقامتها في الفترة من 25 حزيران/جوان إلى 5 تموز/ جويلية 2021، بولاية وهران إلى غاية العام القادم بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية وافقت على تأخير دورة وهران إلى 2022

وقال سيد علي خالدي، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن "القرار اتُخذ من قبل الوزارة واللجنة الدولية للألعاب المتوسطية بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن الذي يشهد انتشارًا غير مسبوق لوباء فيروس كورونا العالمي "كوفيد- 19"، الذي فرض تأجيل العديد من التظاهرات والمنافسات الرياضية الدولية، وعلى رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي تم إرجاؤها إلى 2021".

وأضاف الوزير خالدي "اتخذت الحكومة، بمعية اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، قرارًا مشتركًا بتأجيل الألعاب المتوسطية بوهران لمدة سنة، حيث ستُجرى في 2022 بطلب من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية".

وأرجع مبرّر تأجيل الدورة الرياضية إلى "التأجيل يكمن أساسًا في الحرص المشترك على إعادة تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الرزنامة الأولمبية، و الإرتقاء بنوعية هذه الألعاب و إشعاعها وكذا الحفاظ على صحة الرياضيين من جهة، وضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي الهام من جهة أخرى".

وكانت لجنة تنظيم منافسة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021، قد أكدت في بيان صادر عنها في 24 آذار/مارس الجاري، أن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، إلى تاريخ لاحق قد يؤثّر بشكلٍ مباشر على تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2021.

وفي الـ 15 آذار/مارس الجاري، كشفت وزارة الشباب والرياضة، عن تأجيل كل المنافسات الرياضية، المتمثّلة في البطولات الوطنية و دورات الكؤوس في جميع التخصّصات إلى غاية الخامس من نيسان/أبريل المقبل، في إطار مخطط الحكومة المتعلّق بالوقاية ومحاربة وباء كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا يفتك بأول رياضي جزائري

كورونا تلم شمل العائلة الرياضية.. أندية تتبرّع ولاعبون يتنازلون عن رواتبهم