19-مارس-2020

المصارع تيجاني يعدّ أول رياضي يهلكه فيروس كورونا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت اتحادية الجيدو، اليوم الخميس، عن وفاة المصارع السابق عثمان تيجاني الذي ينحدر من ولاية المدية، متأثرًا بفيروس كورونا، الذي حصد إلى غاية الآن تسعة أشخاص بالبلاد.

وزارة الرياضة كانت علّقت جميع منافساتها العالمية والمحلية وأجلت كل التربصات

ونعت الإتحادية الجزائرية للجيدو، في صفحتها الرسمية على فيسبوك، المصارع عثمان تيجاني، معلنةً "تسجيل أول حالة وفاة في عائلة الجيدو الجزائري والأسرة الرياضية بسبب وباء كورونا بولاية المدية والمتمثلة في عثمان تيجاني".

من جهته قدم وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، تعازيه الخالصة لعائلة مُصارع الجيدو، تيجاني، حيث دوّن على حسابه في فيسبوك: "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المصارع الجزائري عثمان تيجاني مصابًا بوباء كورونا.. رحمه الله وألهم ذويه الصبر والسلوان".

وعُرف المصارع تيجاني بتألقه في المجال وحبّه للرياضة، التي حصدت فيها الجزائر عديد الألقاب على الصعيدين العربي والأفريقي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت اتخاذ تدابير وإجراءات بعد تفشي فيروس كورونا بالبلاد، من خلال إخضاع المنافسات الرياضية الوطنية لنظام الأبواب المغلقة أي دون جمهور، وذلك إلى غاية 31 آذار/مارس الجاري، مع تأجيل التظاهرات الرياضية الدولية المقرّر إجراؤها بالجزائر، بإستثناء تلك المؤهلة لمنافسات عالمية وقارية وجهوية وتأجيل التربصات التحضيرية للرياضيين الجزائريين بالخارج، إلى غاية 15 نيسان/أفريل الداخل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مباريات بدون جمهور.. "كورونا" مزمنة في الملاعب الجزائرية

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج