30-يونيو-2020

لاعبو المنتخب الجزائري يحتفلون بفوزهم بكأس أفريقيا 2019 (محمد مصطفى/Getty)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن قراراته الخاصّة باستئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وموعد إقامة كأس أمم أفريقيا، وذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم الثلاثاء.

قرّرت اللجنة التنفيذية لـ "الكاف" تأجيل كأس أمم أفريقيا إلى سنة 2022

وقرّرت اللجنة التنفيذية لـ "الكاف" تأجيل كأس أمم أفريقيا، التي كان من المقرّر إقامتها في كانون الثاني/جانفي 2021، إلى غاية كانون الثاني/جانفي 2022، نظرًا لصعوبة استكمال مباريات التصفيات بسبب وباء كورونا، الذي أوقف جميع المنافسات، على أن يتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة، والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب، فيما ستُقام بطولة كأس أفريقيا للمحليين في كانون الثاني/جانفي 2021 بدولة الكاميرون، دون تغيير لموعد إقامتها، كون نصاب المنتخبات المتأهّلة قد اكتمل.

أما بالنسبة للكؤوس الأفريقية، فقد تقّرر إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام جديد، بمباراة واحدة في أيلول/سبتمبر المقبل بالكاميرون. أمّا نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، فيُقام بنظام مباراة واحدة أيضًا في أيلول/سبتمبر المقبل على أرض المغرب.

ووقع أشبال المدرّب جمال بلماضي، في المجموعة الثامنة، مع كل من زامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا، ما يجعل طريق "الخضر"، مفتوحًا نحو المشاركة في كان الكاميرون والدفاع عن تاجهم الأفريقي، خاصّة بعد أن استهلّوا المشوار بفوزين ضدّ كل من بوتسوانا وزامبيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج

أنصار النوادي الجزائرية.. من الميادين إلى مواقع التواصل الاجتماعي