26-مايو-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجل مجلس قضاء الجزائر، الأربعاء، محاكمة الاستئناف للوالي السابق للبليدة، مصطفى لعياضي ومن معه، إلى تاريخ 6 حزيران/جوان القادم، بسبب مرض المتهم الرئيسي في القضية.

القضية تتعلق بالتلاعب بالعقار السياحي في ولاية تيبازة

وسبق وأن أرجأت المحكمة يوم 19 أيار/ماي هذه المحاكمة، بناء على طلب هيئة الدفاع، إذ وبعد أن أعلنت هيئة الدفاع عن افتتاح الجلسة والمناداة على المتهمين والشهود والأطراف المدنية، تقدم المحامون بطلب التأجيل، قبل أن يعلن رئيس الجلسة عن تحديد تاريخ 26 أيار/ماي للمحاكمة.

ويتابع المتهمون في القضية بتهم "منح عمدا امتيازات غير مبررة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية"، "تبديد عمدا لممتلكات عمومية" و"استغلال الوظيفة".

وفي آذار/مارس الماضي، أصدر القطب المالي والاقتصادي لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، حكمًا بـ 4 سنوات سجنًا نافذةً ومليون دينار غرامة مالية نافذة، ضد الوالي العياضي، قضية التلاعب بالعقار السياحي بتيبازة.

وفي نفس القضية حُكم على بوعمريران علي مدير أملاك الدولة سابقا لتيبازة بعقوبة عامين حبس نافذ ومليون دج غرامة مالية نافذة مع الأمر بمصادرة حساباته المالية والبنكية.

وأيضًا أقر القطب المالي حكما بمنع مصطفى العياضي وبوعمريران علي من حق الترشح لمدة 5 سنوات.

وأصدر ذات القطب حكما يقضي بالبراءة في حق قريشي إسماعيل، محافظ عقاري سابق بمديرية أملاك الدولة بتيبازة من أثار المتابعة.

كما حُكم على عطية بشير وعطية حميد وعطية لياس سوهيل بعقوبة عامين حبس نافذ ومليون دينار غرامة مالية نافذة مع عقوبات تكميلية وهي مصادرة الأملاك والعقود مصادرة الأملاك والأموال المحجوزة للإخوة عطية الكترونيك.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نهب العقار السياحي: صدور الأحكام ضد أويحي، غول وزعلان

بدوي يتمرد على القضاء في قضية هامل