17-فبراير-2023
تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن الارتباط بالرسالة النوفمبرية، يستمد منه الشعب الجزائري القدرة على كشف نوايا من أسماهم "دوائر من ورثة العار الاستعماري".

تبون: الجزائر مستعدة للحد من خطورة التوتر، الذي أصبح يطبع العلاقات الدولية

وفي رسالة له بمناسبة يوم الشهيد 18 فيفري، قال تبون: "نحتفي باليوم الوطني للشهيد، كرمز لتضحيات شعبنا المحفوظة في ذاكرة الأمة، وهو مناسبة متجددة تدعونا إلى استشعار الأمانة التي نتحمل جميعا شرف الائتمان عليها".

وأضاف: "نحتفي بيوم الشهيد أيضًا من أجل إبقاء الانتماء الوطني متجذرًا، والوفاء للشهداء رابطة مقدسة، تحصن نسيجنا الاجتماعي، أمام المسيئين لبلادنا، ويكررون تجاوزاتهم الرامية إلى التشويش على المسار الذي باشرناه، لبعث تنمية وطنية مستدامة في جزائر جديدة واعدة".

وتابع الرئيس: "مسيرتنا التنموية هدفها التأثير في مواقف الجزائر، وتفاعلها مع محيطها الإقليمي والدولي، وفق قاعدة التعاون على أساس تبادل المصالح، المقرون بالاحترام الكامل لمبدأ استقلال الدول، ولمفهوم الندية".

من جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية على أن "الجزائر التي تكسب في هذه المرحلة وفي كل القطاعات والمجالات رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ستواصل على نطاق واسع التوجه نحو تعزيز الإنجازات، وتثبيت أركان الدولة الحديثة، التي تسودها قيم المواطنة، وينعم فيها المجتمع بالاستقرار والسكينة".

 وختم: "الجزائر مستعدة للحد من خطورة التوتر، الذي أصبح يطبع العلاقات الدولية، وينذر بتداعيات مقلقة، لتكون في أفضل المواقع للدفاع عن مصالحها الاستراتيجية، مع تمام الإدراك لدورها المحوري، ولمكانتها على خارطة توازنات السياق الإقليمي والدولي الراهن، وذلك بالعمل مع جميع شركائها، من أجل المساهمة في استتباب السلم والأمن في المنطقة والعالم".