20-يوليو-2023
تبون في الصين

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الصين ستستثمر 36 مليار دولار في مجالات مختلفة بالجزائر على غرار الصناعة والتكنولوجيا الحديثة واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة.

تبون: المشاريع والاتفاقيات التي أبرمت مع الصين ضخمة 

وأوضح الرئيس تبون ، اليوم الخميس، أن المشاريع والاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب الصيني ضخمة وتعود بالمنفعة المتبادلة على البلدين.

وأكد تبون ، في السياق، أن هذه الزيارة فتحت كافة أفاق الاستثمار بين البلدين الصديقين، وسنسعى للوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية الطيبة.

 وأوضح رئيس الجمهورية، أن الجزائر لديها علاقات طيبة مع الصين ،تركيا وروسيا و قطر ومع دول صديقة في أوروبا كإيطاليا والبرتغال.

من جهة أخرى، لفت تبون، إلى أن نتائج زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الصين "ايجابية جدا" مبرزا أن المشاريع والاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب الصيني ” ضخمة وتعود بالمنفعة المتبادلة ” على البلدين.

وأبرز رئيس الجمهورية خلال لقائه ببكين بممثلين عن أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالصين أن هذه الزيارة فتحت كافة أفاق الاستثمار بين البلدين الصديقين.
.
وكشف في نفس السياق، أنه تم الاتفاق على تكثيف الوفود الطلابية "بين البلدين كما وافقت الحكومة الصينية على ” تقوية الحركة السياحية نحو الجزائر".

و أشار الرئيس تبون إلى أن الجزائر" تسعى للوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية الطيبة".