01-يونيو-2020

عبد المجيد تبون، عبد العزيز جراد (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفى الرئيس عبد المجيد تبون والوزير الأوّل عبد العزيز جراد، عضويتهما في اللجنة لمركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الذي انتخب قيادة جديدة له قبل أيّام.

الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية: تبون جمّد عضويته في اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني

وأكد الوزير المستشار للاتصال، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد، اليوم الإثنين، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هو رئيس كل الجزائريين و"لا علاقة تنظيمية له بأيّ حزب سياسي معتمد".

وقال بلعيد محند أوسعيد في ردّه على سؤال لوكالة الأنباء الجزائرية، حول علاقة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بحزب جبهة التحرير الوطني، "إنّ رئيس الجمهورية هو رئيس كل الجزائريين، وتبعًا لذلك لا علاقة تنظيمية له بأيّ حزب سياسي معتمد".

وأوضح " أنّ رئيس الجمهورية جمّد عضويته في اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، ولم يترشّح، كما هو معلوم، باسم هذا الحزب للانتخابات الرئاسية لـ 12 كانون الأوّل/ديسمبر 2019".

كما أكد الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، أنّ الوزير الأوّل عبد العزيز جراد "سبق له أنّ استقال من حزب جبهة التحرير الوطني، قبل أن يعيّن في منصب الوزير الأوّل بعدة سنوات".

وكانت اللجنة المركزية لحزب جبھة التحرير الوطني، قد وصفت في لائحتها السياسية الأخيرة، كلًا من الرئیس تبّون والوزير الأول، عبد العزيز جراد، بـ "المناضلین عضوي اللجنة المركزية".

 وقالت اللجنة المركزية، عقب تزكیة بعجي أبو الفضل، أمینًا عامًا جديدًا للحزب، إنھا مستعدّة للمشاركة الفعالة والإيجابیة في وثیقة تعديل الدستور، تماشیًا مع حركیة التطوّر التي يشھدھا المجتمع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يُكمل تبون عهدته الرئاسية أم ينسحب في منتصف الطريق؟

تبون يفعّل لقاءات مع شخصيات نادى بها الحراك الشعبي