03-أكتوبر-2021

مبنى وزارة المالية بالعاصمة (الصورة: الخبر)

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بالشروع فورًا في تخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي.

مجلس الوزراء: السنة المقبلة ستشهد تحسنًا في مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني

 وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن السنة المقبلة ستشهد تحسنًا في مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني بفضل الإصلاحات والإجراءات التحفيزية، التي تم اتخاذها، مشددا، على ضرورة اتخاذ كل التدابير، للحفاظ على القدرة الشرائية.

 وأمر رئيس الجمهورية بالتنفيذ الفوري لإجراءات تخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي، ورفع النقطة الاستدلالية في الوظيف العمومي.

 كما دعا إلى التنسيق المحكم، بين وزارتي التجارة والفلاحة، بهدف الرقابة القصوى على المواد الفلاحية والبقوليات والعجائن.

 وفي ذات المجلس،أمر رئيس الجمهورية بإدخال تعديلات على مشروع قانون المالية، مشددا على ضرورة العمل بالضريبة على الثروة، بعد إعادة تعريفها، بدقة في قانون المالية 2022.

 من جهة أخرى، أمر تبون، بوضع آلية لتسهيل التنازل عن السكنات الإيجارية للدولة، التابعة لدوواين الترقية والتسيير العقاري مع الحرص على تحيين أسعارها، وتسهيل الحصول، على الدفاتر العقارية، للمعنيين، بالإضافة إلى تخفيض بـعشرة بالمائة، للأشخاص المعنيين، باستيفاء مستحقات سكنات عدل الذين يسددون قيمة السكن أو الأقساط دفعة واحدة.

 هذا وأسدى الرئيس توجيهات يتسريع استحداث بنك للسكن بإيجاد آلية بين الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، والصندوق الوطني للسكن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السجن 30 سنة للمضاربين بقوت الجزائريين

إعداد بطاقية وطنية للخاضعين للضريبة على الثروة