31-أغسطس-2023
مقتل عشرات الأشخاص في حريق مهول بمبنى وسط جوهانسبرغ

مقتل عشرات الأشخاص في حريق مهول بمبنى وسط جوهانسبرغ (الصورة: أ.ف.ب)

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون، رسالة تعزية إلى نظيره الجنوب أفريقي، سيريل رامافوزا، على إثر الحريق الذي خلف العديد من الضحايا والجرحى في جوهانسبورغ.

قُتل 73 شخصا وأصيب 43 آخرون بجروح في حريق اندلع بمبنى مكوّن من 5 طوابق وسط مدينة جوهانسبرغ

وذكر الرئيس في برقية التعزية: "تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ الفاجعة التي هزّت جوهانسبورغ جراء الحريق الهائل الذي التهم العديد من الضحايا".

وأضاف: "وأمام هذه المأساة الأليمة التي ألمت بالشعب الجنوب أفريقي الصديق، فإنني أتقدم باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسي، بخالص عبارات التعازي وبصادق مواساتي لفخامتكم ولعائلات الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى ومجددا لكم تضامننا الصادق في هذه الظروف الأليمة".

وختم بالقول: "وإذ أجدد لكم تعازينا الخالصة، تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام".

وتأتي هذه التعزية إثر مقتل 73 شخصا وإصابة 43 آخرون بجروح في جنوب أفريقيا، في حريق اندلع في وقت مبكر من الخميس، بمبنى مكوّن من 5 طوابق وسط مدينة جوهانسبرغ.

وذكرت السلطات المحلية في المدينة إن سبب نشوب هذا الحريق، الذي اندلع في حدود الواحدة والنصف صباحا، لا يزال محلّ تحقيق، بينما لا تزال عمليات الإنقاذ جارية.

ويقع المبنى الذي نشب فيه الحريق بحيّ فقير، كان في السابق منطقة أعمال في العاصمة الاقتصادية لجنوب أفريقيا، بينما أرجع مسؤول في جهاز الطوارئ ارتفاع عدد ضحايا الحريق، إلى اكتظاظ المبنى بالسكان غير القانونيين، على حد قوله.