24-يوليو-2023
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (فيسبوك/الترا جزائر))

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (فيسبوك/الترا جزائر))

فريق التحرير - الترا جزائر 

حمل بيان لرئاسة الجمهوية، تعزية لأهالي ضحايا حرائق الغابات في عدد من ولايات الوطن، صادرة عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث وجه كلمات المواساة لعائلات الحرائق من المدنيين والعسكريين.

الرئيس تبون أكّد على تضامن الدولة المطلق في هذه الظروف العصيبة

وجاء في رسالة الرئيس: "بقلب يعتصر ألما وحزنا، راضٍ بقضاء الله وقدره، تلقيت بعميق الأسى والحزن وبالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي أودت بحياة مواطنينا من المدنيين وأفراد من صفوف الجيش الوطني الشعبي جراء حرائق الغابات التي اجتاحت بعض ولايات الوطن".

وأضاف تبون: " وإذ أشاطر أسر الضحايا والمصابين مشاعر الحزن والألم، أسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يتقبلهم مع الشهداء والصدّيقين وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل ويلهمنا جميعا جميل الصبر وحسن العزاء".

مستطردًا: "أمام هذا المصاب الجلل أعرب لأسر الضحايا عن أحرّ التعازي وأصدق مشاعر المواساة، مؤكدًا لهم تضامن الدولة المطلق في هذه الظروف العصيبة".

وكانت وزارة الداخلية الجزائرية، أعلنت عن وفاة ما لا يقل عن 15 شخصًا وإصابة 25 جريحًا بجروح متفاوتة الخطورة في عدة ولايات من الوطن.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع عن وفاة 10 عسكريين وإصابة 25 آخرين تابعين لمفارز الجيش الوطني الشعبي بمنطقة بني كسيلة بولاية بجاية.