12-نوفمبر-2023

(الصورة: فيسبوك)

حذرت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، اليوم الأحد، من انتشار مقاطع فيديو تتطرق إلى "مواضيع تاريخية ذات حساسية تتطلب معالجتها من طرف باحثين مختصين" وتقوم على نشر "مغالطات تصب في خدمة من يحاولون الإساءة لتاريخنا".

الوزارة: يهدف البعض إلى رفع نسب المشاهدة على الصفحات دون الوعي بخطورة ما يُنشر

وأفادت الوزارة في بيان لها أنّه تم "ملاحظة انتشار مقاطع فيديو على بعض المواقع تتطرق إلى مواضيع تاريخية ذات حساسية تعد استثناء في تاريخنا المجيد".

في الصدد، أشارت الوزارة إلى أنّ الأمر "يتعلق ببعض نقاط الظل التي يجب أن تعالج في مخابر البحث الجامعية المختصة من طرف باحثين أكاديميين ومختصين على دراية تامة بالسياقات التاريخية والقراءات المتجددة للتاريخ في إطار البعد الوطني الجامع".

إلى ذلك، نبهت الوزارة إلى "ترويج مقاطع أخرى عبر صفحات التواصل الاجتماعي تمس بحرمة المؤسسات من خلال اقتناص الفرص لنشر مغالطات ومعطيات غير صحيحة"، معتبرة إياها "مجرد مزايدات تصب في خدمة أجندات من يروج للإساءة لتاريخنا ورموزه الأفذاذ أو لرفع نسب المشاهدة على هذه الصفحات دون الوعي بخطورة ما ينشر وتأثيراته على رواد هذه الفضاءات الرقمية".

من جهة أخرى، دعت الوزارة النخب الشبانية إلى "الاستلهام من نخب الأمس مع التركيز على القضايا الوطنية المعاصرة وتطوير الأدوات في فهم الحاضر واستشراف المستقبل، لأنه لا يحق لأي كان التهاون في المحافظة على أمانة الشهداء".