تحويل جميع مشاريع إنجاز الملاعب إلى وزارة السكن

تحويل جميع مشاريع إنجاز الملاعب إلى وزارة السكن

ملعب وهران الجديد (فيسبوك/الترا جزائر)
فريق التحرير - الترا جزائر 
أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، خلال ترؤس اجتماع مجلس الوزراء، تعليمات بتحويل جميع مشاريع إنجاز الهياكل الرياضية الكبرى إلى وزارة السكن والعمران والمدينة، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.
بعد انتقادات شديدة وجّهها مدرّب المنتخب الوطني جمال بلماضي لحالة الملاعب السيّئة في الجزائر
وبعد افتتاحه جلسة الاجتماع والاستماع إلى عرض الوزير الأوّل حول نشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين، وعروض قدمها عدد من الوزراء، أسدى السيد الرئيس توجيهات تخصّ عدة قطاعات منها قطاع الرياضة.
ومن بين هذه التوجهات، أمر الرئيس تبون بـ "تحويل كل ملفات مشاريع إنجاز الهياكل الرياضية الكبرى إلى وزارة السكن والعمران والمدينة، من أجل ضمان متابعة دائمة وفعالة لإنجازها".
يذكر أن هذا الإجراء الأخير، جاء بعد انتقادات شديدة وجّهها مدرّب المنتخب الوطني جمال بلماضي لحالة الملاعب السيّئة في الجزائر.
وكان الناخب الوطني جمال بلماضي وضعية أرضية ملعب تشاكر واصف إياها بالكارثية، مؤكّدًا أنه أن الملعب كان في حالة جيدة قبل أشهر، ولكن التهاون واللامبالاة جعله في وضع سيئ جدًا. على حدّ تعبيره.

وقال مهندس النجمة الثانية للخضر، أن ما يحدث لا يعدو أن يكون مجرد "سابوطاج"، مصرّحًا في السياق "لا تقنعني المبرّرات المتمثلة في تأثير الحرارة على العشب الطبيعي أو الفطريات، ما يحدث أمر غير مقبول، أرضية الميدان لا يتم تهيئتها على مدار السنة، وكل مرة نجدها في وضعية كارثية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

 

وزير الرياضة ينتصر لبلماضي في واقعة أرضية تشاكر

بلماضي: لا توجد ملاعب كرة قدم في الجزائر