02-فبراير-2024
معرض سيارات فيات (فيسبوك/الترا جزائر)

معرض سيارات فيات (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت شركة بن فليس موتورز، عن تخفيضات جديدة تخص علامة فيات الإيطالية، تصل إلى 12 مليون سنتيم، تمس كل موديلاتها المعروضة السياحية والنفعية.

شركة بن فليس موتورز أعلنت أن التخفيضات تمس كل موديلات علامة فيات السياحية والنفعية

وذكرت الشركة، في منشور لها على فيسبوك، أن العلامات المعنية بهذه التخفيضات هي كل من (-Fiat 500 -Fiat 500x -Fiat tipo -Fiat doblo -Fiat scudo  -Fiat Ducato).

وكانت "الترا جزائر"، أشارت في منشور سابق، إلى انخاض وشيك لأسعار علامة السيارات فيات المصنعة بالجزائر، نزولًا عند إلغاء بعض الرسوم والضرائب المتعلقة بالاستيراد، فضلًا عن انخفاض تكلفة اليد العاملة الجزائرية.

وتحدّث المنشور نفسه، إلى أنّ التخفيضات التي ستمس هذه العلامة، ستتراوح ما بين 14 إلى 19 مليون سنتيم (سعر تقريبي) حسب الأسعار المتداولة في السوق وحسب الضريبة المفروضة على كل علامة.

وبالعودة إلى رسوم استيراد السيارات الجديدة فقد حدد دفتر الشروط عدة معطيات تتحكم في ارتفاعها وانخفاضها، حسب حجم استهلاك السيارة للوقود.

وجاء في دفتر الشروط أن محركات البنزين بسعة أقل أو تساوي 800 سم 3 تخضع لضريبة تكون بقيمة 10 ملايين سنتيم، والمحركات بسعة أكبر من 800 سم3 وأقل أو تساوي 1600 سم3 فتخضع الضريبة تكون بقيمة 15 مليون سنتيم.

يرتقب أن تشهد أسعار سيارات فيات الإيطالية المصنعة في الجزائر انخفاضًا في الأسعار مقارنة بالسيارات المستوردة، لإلغاء بعض الرسوم والضرائب المتعلقة بالاستيراد، فضلًا عن انخفاض تكلفة اليد العاملة الجزائرية.