20-مارس-2023
فيات دوبلو

(الصورة: فيسبوك)

كشف والي ولاية وهران،سعيد سعيود أن أسعار سيارات فيات ستنخفض بعد دخول مصنع وهران حيز الخدمة.

مصنع فيات لتصنيع  السيارات سيغطي السوق المحلية قبل الانتقال إلى التصدير

وأكد سعيود خلال زيارة إلى مصنع فيات بطفراوي، رفقة وفد هام، أن "مصنع فيات لتصنيع وإنتاج السيارات من أولوياته تغطية السوق المحلي قبل الانتقال إلى التصدير".

وعن تقدّم الأشغال، قال سعيود إنه قام بزيارة لورشات المشروع الذي يتكوّن من بنايتين،حيث أكد أن "الأشغال بالبناية الأولى فاقت نسبتها 85 بالمائة، وحتى الأجهزة والماكنات الخاصة بالتصنيع  تم جلبها وهي متواجدة في عين المكان".

أما عن البناية الثانية، أشار والي وهران إلى أن "نسبة تقدم الأشغال فيها تقارب 30 بالمائة، وتم الانطلاق في كل أشغال التهيئة بنسب متفاوتة".

وأضاف: "عدد العمال كبير والإمكانيات التي وضعتها الشركة هامة جدًا، وسيتم استلام المصنع شهر آب/أوت القادم".

من جهته، قال عبد الكريم طواهرية سفير الجزائر بإيطاليا إن "مصنع وهران سيُنتج أربعة أصناف من علامة "فيات" وهي "فيات 500"، "فيات دوبلو" السياحة والنفعية، "فيات تيبو"، وكذلك "فيات باندا" ابتداء من نهاية عام 2025".

 وفيما يخصّ الأسعار، أوضح طواهرية، أن السيارات التي سيتم تسويقها قبل التصنيع، تخضع لعدة عوامل منها تكلفة الاستيراد، معتبرا أن "أسعارها معقولة مُقارنة بدول أخرى".

وأردف:" ستتراجع الأسعار بعد بدء عملية تسويق سيارات فيات المصنّعة محليا، نظرا لعدة عوامل كاليد العاملة ونسبة الإدماج".

ووعد طواهرية أن أسعار سيارات مصنع فيات بوهران ستكون في متناول المواطنين، كاشفًا أن أول سيارة ستخرج من مصنع وهران ستكون شهر ديسمبر القادم.

ويوم أمس، أعلن مجمّع "ستيلانتيس الجزائر" وكيل علامة فيات الإيطالية عن علامات السيارات التي سيتم تسوّيقها في الجزائر.

وكشف مجمع "ستيلانتس" أنه سيسوق 6 موديلات من سيارات "فيات" الإيطالية، 3 سيارات نفعية و3 سيارات سياحية.

ويتعلق الأمر بكل من: فيات 500 وفيات 500 إكس، وفيات تيبو في موديلات السيارات السياحية، أما عن السيارات النفعية فسيتام تسويق كلّ من: فيات دوبلو، فيات سكودو، فيات دوكاتو.