15-نوفمبر-2023
موكا

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت شركة "أوبل" الألمانية أن طراز "موكا" سيكون ضمن الموديلات التي سيتم تسويقها في الجزائر.

تُعتبر سيارة "موكا" سيارةً شبابيةً بامتياز

وسيتم تسويق سيارة "أوبل موكا" في الجزائر بسعر ينطلق من 384 مليون سنتيم بمحرك 1.2 بنزين بقوة 130 حصان.

تمتاز سيارة "موكا" بمحرك 1.2 مكوّن من 3 أسطوانات، ينتج قوة 130 حصان مع عزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثماني السرعات، وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتي 100 كم/ ساعة، في غضون 9.2 ثانية، كما يبلغ متوسط استهلاك الوقود نحو 5.9 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

إلى ذلك، تم تزويد السيارة التي ستدخل للمرّة الأولى إلى السوق الجزائرية بالكثير من وسائل الأمان حيث تمتلك 8وسائد هوائية وفرامل مانعة الانغلاق وبرنامج توزيع الفرامل، إضافة إلى نظام الاتزان الالكتروني.

8

كما تتوفّر "أوبل موكا" على برنامج مانع الانزلاق ونظام تنبيه السائق ونظام تحذير الخروج عن خطوط المسار، نظام مراقبة ضغط الإطارات ومواصفات الأمان لمقعد الأطفال، إضافة إلى فرامل يد كهربائية.

كما تدعّمت "موكا" بنظام مثبت ومحدد السرعة ، حساسات ركن خلفية، مصابيح ضباب خلفية، مصابيح خلفية وإضاءة نهارية من الليد وميزات أخرى لهذه السيارة الشبابية بامتياز.

9

من جهة أخرى، تحتوى السيارة على بعض المميّزات الإضافية وتحت الطلب، من أبرزها مفتاح ذكي لتشغيل المحرك، فتح الأبواب باللمس ،تكييف أوتوماتيكي، نظام التعرف على السرعة المحددة و التوصية ، نظام التعرف على إشارات المرور، وفتح وغلق المنافذ الجانبية بضغطة واحدة وغيرها من الميزات.

أمّا عن الخاصيات الترفيهية، فالسيارة مزوّدة بـ 6 مكبرات صوتية، و شاشة 10 بوصة تعمل باللمس مدعمة بالاتصال عبر التطبيقات الذكية لأجهزة هواتف المحمول أندرويد أوتو وآبل كار بلاي ، وشاشة عدادات ذكية 12 بوصة مع خاصية تغيير النمط.