12-نوفمبر-2023
.

سيارات أوبل(الصورة: أوتوبيب)

أعلنت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني عن الإطلاق الرسمي لتسويق سيارات علامة "أوبل" الألمانية في الجزائر يوم الأربعاء القادم.

ستدخل 4 ألاف سيارة من علامة "أوبل" السوق الجزائرية  قبل نهاية العام الجاري

وأفاد بيانٌ للوزارة أن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون قد استقبل رئيس المدير التنفيذي لفرع السيارات بمجمع حليل ومدير "أوبل" بالجزائر نسيم بن غرغورة وذلك للحديث عن الموديلات التي ستكون حاضرة في السوق الجزائرية والإعلان عن الافتتاح الرسمي لإطلاق علامة "أوبل" يوم الأربعاء المقبل".

وخلال اللقاء، إطلّع الوزير على الأسعار التي أكد أنها مرتفعة وشدد على ضرورة خفضها لتكون في متناول الطبقة المتوسطة خاصة مع دخول علامات أخرى للسوق الجزائرية نهاية العام الجاري وخلق منافسة قوية لخفض الأسعار.

وزيادة عن دخول علامة "أوبل" بـ 3 موديلات سعرها مرتفع حسب الوزير شدد السيد علي عون على إدخال موديل "كورسا" الذي يعتبر سعره مناسب لتصبح 4 موديلات لعلامة "أوبل" .

من جانبه، أكد نسيم غرغوري عن دخول 4 ألاف سيارة من علامة "أوبل" السوق الجزائرية  قبل نهاية العام الجاري.

وفي ظل دخول العديد من العلامات والدخول في صناعة حقيقية للسيارات سيعرف السوق الجزائري منافسة قوية ستخفف الضغط الكبير الذي عرفه سوق السيارات خلال السنوات الماضية. وفق بيان الوزارة.

وفي وقت سابق من نهار اليوم، أكّد مقداد عقون، المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات، اليوم الأحد، شروع علامتين تجاريتين، الأولى أوروبية والثانية صينية في عملية تسويق السيارات في غضون العشرة أيام القادمة.