07-مارس-2023
سيارات من علامة أوبل وجيلي وفيات (فيسبوك/الترا جزائر)

سيارات من علامة أوبل وجيلي وفيات (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد محمد جبيلي، مدير صناعات الصلب والميكانيكية والطيران وبناء السفن بوزارة الصناعة، أن مصالح الوزارة ستسهر على تفادي المبالغة في أسعار السيارات المسوقة من قبل الوكلاء.

جبيلي: السيارات المستوردة ستكون بنفس المواصفات التقنية المعتمدة في الدول الأوروبية

وكشف المسؤول في برنامج "ضيف التحرير" للقناة الثالثة الناطقة بالفرنسية، عن بدء عملية استيراد السيارات في غضون أيام عن طريق الوكلاء الرسميين الثلاثة المعتمدين لحد الآن، ويتعلق الأمر بكل من شركات فيات الإيطالية وأوبل الألمانية وجيلي الصينية.

وقال جبيلي بخصوص الأسعار، إن هذه العملية هي تجارية بالدرجة الأولى ولكنه أشار إلى أن الوزارة ستسهر على أن تكون هذه الأسعار مطابقة للمعايير المعمول بها دوليًا تفاديًا للمغالاة من قبل الوكلاء.

وشدد المسؤول على أن السيارات التي سيتم استيرادها ستكون بنفس المواصفات التقنية المعتمدة في الدول الأوروبية ولن يسمح باستيراد سيارات تشتغل بالمازوت.

وأكد ذات المتحدث أن الوزارة منحت اعتمادات أولية لأكثر من 35 وكيل، وقد طلب منهم إيداع الملفات النهائية من أجل الحصول على الاعتماد النهائي موضحًا بأن الشركات الصناعية العالمية هي من اختارت وكلاءها الحصريين بالجزائر.

وبخصوص مصنع فيات المرتقب بوهران، توقع المسؤول خروج أول  سيارة بدءًا من الفاتح كانون الأول/ديسمبر 2023، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن مصنع رونو سيتم إعادة تهيئته وفق دفتر الشروط الجديد حتى يقوم بالتصنيع وليس مجرد التركيب.