09-نوفمبر-2023
شيري

(الصورة: فيسبوك)

طرحت شركة "شيري" الصينية أولى سياراتها في السوق الجزائرية بأسعار هي الأقل حاليًا للمركبات الجديدة، ما يشكل ضغطًا على علامة "فيات" الإيطالية، التي انفردت بالسوق منذ 6 أشهر.

سيارة "شيري" الأرخص أقل بـ 40 مليون سنتيم من نظيرتها في "فيات"

وترواحت أسعار سيارات "شيري" التي عرضت اليوم في حفل إطلاق العلامة بالجزائر العاصمة،  بين 200 و500  مليون سنتيم، بينما ستكون أرخص سيارة بسعر 199 مليون سنتيم، في وقت يبلغ سعر أقل سيارة لعلامة "فيات" 239 مليون سنتيم حاليًا.

وذكر المسؤولون عن "فيات" أنه سيتم تسويق 11 ألف مركبة قبل نهاية السنة الجارية، مع رفع كوطة السنة المقبلة إلى 50 ألف وحدة، علما أن الشركة ستقيم مصنعًا لها للتركيب في ولاية برج بوعريرج شرق البلاد العام المقبل.

وتعرض شيري حاليًا 14 خيارًا من بين 7 موديلات تتمثل في تيغو 2 برو،  تيغو 4 برو، تيغو7 برو، تيغو 8 برو تيغو 8 ماكس، أريزو 5 و أزيرو 8، في وقت تعرض فيات 3 موديلات سياحية هي فيات 500 وفيات 500 إكس وتيبو.

ومن شأن دخول علامتي "شيري" وجيلي الصينيتين قبل نهاية السنة أن يعيد التوازن قليلا إلى الأسعار خاصة في سوق السيارات المستعملة التي شهدت ارتفاعا جنونيا في السنوات الأخيرة وصل في بعض الحالات إلى أكثر من الضعف.

وصرح وزير الصناعة علي عون في حفل الإطلاق بأن سنة 2024 سنكون سنة صناعة السيارات في الجزائر بما يعيد التوازن بين العرض والطلب.