03-سبتمبر-2020

لجنة كورونا تعتبر أنّ الوضعية الوبائية في الجزائر تشهد تحسنًا واستقرارًا بعد تراجع الإصابات (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، تسجيل 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 6 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر.

عدد المتماثلين للشفاء من فيروس كورونا يتخطى الـ 32 ألف مريضًا

وكشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أنّ إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 45.469 من بينها 311 حالة جديدة، وهو ما يمثل 0,7 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابع جمال فورار أنّ "16 ولاية سجلت من 1 إلى 9 حالات و14 ولاية أزيد من 10 حالات خلال 24 ساعة الماضية، في حين أن 18 ولاية لم تسجل أي حالة".

وبخصوص عدد الوفيات، كشف الناطق الرسمي باسم لجنة متابعة كورونا أنّه بلغ الـ 1531 حالة، بعد تسجيل 6 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص للوضعية الوبائية بالجزائر، قال المتحدث إن اللجنة العلمية أحصت 260 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد المتماثلين للشفاء 32,006 مريضًا.

وكشف في نفس السياق أن 44 مريضًا يتواجدون حاليًا في العناية المركزة.

ودعا فورار في ختام اللقاء الإعلامي المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية واليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية إلى جانب الامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الالزامي للقناع الواقي، سيما بعد إعادة فتح المساجد الشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه.

وفي السياق، كشف رئيس عمادة الأطباء وعضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا، بقاط بركاني، الخميس، إن الوضعية الوبائية في الجزائر تشهد تحسنًا واستقرارًا، بعد تسجيل تناقص في عدد الحالات المؤكدة يوميًا.

وتابع بركاني في تصريحات إذاعية أنه "آن الأوان لنعود للحياة العادية بعد غلق دام 6 أشهر والذي أثر سلبا على الوضعية الاقتصادية، مع التكيف والتعايش مع هذا الفيروس".

وشدد عضو لجنة كورونا أنّه من الضروري "الالتزام بقواعد الوقاية ووضع حواجز في التعامل مع بعضنا البعض واليقظة للحد من انتشاره والحفاظ على النتيجة المشرفة التي حققناها".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بركاني: وضعية كورونا مستقرة وآن الأوان لنعود للحياة العادية

نقابات الصحة: أنقذوا الأطباء من كورونا وخبراء الخارج لن يصلحوا للقطاع