27-يونيو-2023
كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي

وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي(الصورة: فيسبوك)

كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، أنه تم تسجيل أكثر من 13 مليون عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق "بريدي موب" خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2023.

وزير البريد: 11 مليون مواطن يمتلك البطاقة النقدية "الذهبية"

وأكد كريم بيبي تريكي في كلمة ألقاها خلال إشرافه على لقاء نظمته مؤسسة بريد الجزائر حول "رقمنة الخدمات المالية لبريد الجزائر ودورها في تحسين الشمول المالي أنه "تم تسجيل خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية 13 مليون عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق "بريدي موب"، ومن المتوقع أن تبلغ 32 مليون عملية مع نهاية سنة 2023 ،بارتفاع يتجاوز 65 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية".

وفي نفس السياق توقّع الوزير بيبي تريكي تسجيل "ارتفاع في المبالغ المالية لهذا التطبيق بـ370 بالمائة خلال السنة الجارية مقارنة بسنة 2022".

وعن عمليات الدفع على الإنترنيت، أوضح الوزير أن عدد العمليات التي تمت بالبطاقة الذهبية خلال نفس الفترة "قدرت بـ3 مليون عملية ويتوقع أن تزيد عن 7 مليون عملية بنهاية سنة 2023".

هنا، أبرز المتحدث بأن البطاقة النقدية "الذهبية" تجاوز عددها عتبة 11 مليون بطاقة حيز الخدمة، بعدما لم تكن تتجاوز 6 ملايين بطاقة سنة 2020، مضيفًا أنه وفي إطار التكامل بين القطاعات خدمة للاقتصاد الوطني، تم وضع القدرات المتميزة والخبرة الرائدة لمؤسسة بريد الجزائر في خدمة سائر الفاعلين المعنيين في مجال الشمول المالي والدفع الإلكتروني.    

وأوضح الوزير، في الصدد عينه، أن قطاعه منخرط في إطار مخطط عمل الحكومة في "ديناميكية النظام البيئي المساعد على تفعيل الشمول المالي"، مؤكدًا أن "مؤسسة بريد الجزائر أثبتت أن المؤسسات الجزائرية قادرة على تحقيق الريادة التكنولوجية".