تسجيل 254 إصابة جديدة  و5 وفيات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

تسجيل 254 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

وزارة الصحة دعت إلى عدم التراخي في تطبيق إجراءات الوقاية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت وزارة الصحّة الجزائرية، 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وخمس حالات وفاة في الجزائر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 196 مريضًا للشفاء.

يوجد حاليًا 28 مريضًا في العناية المركّزة

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا،  كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أن إجمالي الحالات المؤكّدة بلغ 103381 شخص من بينهم 254 حالة جديدة (أي بنسبة تقدر بـ 0.6 حالة لكل 100 ألف نسمة)، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 70.188 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 2827 حالة.

ويوجد حاليًا 28 مريضًا في العناية المركّزة، كما أفاد الدكتور فورار، مضيفًا أن 25 ولاية سجلت أقل من تسع حالات و15 ولاية لم تسجّل بها أيّة حالة، فيما سجلت ثمانية ولايات أخرى أزيد من 10 حالات.

وأكد المتحدّثبالمناسبة، أن الوضعية الحالية للوباء تستدعي من المواطنين اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، داعيًا إياهم إلى الامتثال لقواعد الحجر الصحّي والارتداء الإلزامي للقناع.

وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر،أعلن في تصريح سابق، استلام الجزائر لشحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من الصين قبل نهاية الشهر الجاري.

وقال عمار بلحيمر، عقب اجتماع الحكومة، إنه "إضافة إلى اللقاح الروسي، من المنتظر أن تستلم الجزائر شحنة أخرى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (..) من جمهورية الصين الشعبية قبل نهاية شهر يناير الجاري".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحّة: يجب التعايش مع وباء كورونا لأنّه موجود في كل مكان

مدير معهد باستور: الأعراس هي سبب ارتفاع إصابات كورونا