12-يونيو-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة "حمس" (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت حركة مجتمع السلم "حمس"، السبت، عن تسجيل تجاوزات وخروق وصفتها بالمعزولة في عدد من المراكز، داعية إلى "عدم إفساد العرس الانتخابي".

الحركة دعت سلطة الانتخابات إلى عدم إفساد العرس الانتخابي

ونشر نائب رئيس الهيئة الوطنية الدائمة للانتخابات بالحزب، عبد العالي حساني شريف، بيانًا إعلاميًا جاء فيه أنه "سجلنا تجاوزات وخروقات معزولة في عدد من المراكز، ننبه السلطة المستقلة إلى ضرورة الاستدراك حتى لا تسمح للمتسللين بإفساد العرس الانتخابي".

وأوضح عبد العالي حساني أن "من بين الخروق المسجلة، عدم تسليم شارات المراقبين إلى غاية صباح اليوم في عدد من الولايات منها المسيلة وعنابة وسطيف وتبسة".

وتابع: "سجّلنا نقصًا في أوراق التصويت في عدد من المراكز، وعدم توفرها نهائيا ببلدية البوني في ولاية عنابة إلى غاية 09:20 صباحا".

وأشار البيان أيضًا إلى "عدم السماح بدخول المترشحين وممثليهم المكفولة قانونا طبقا لأحكام المادة 143".

كما أكد نائب رئيس الهيئة الوطنية الدائمة للانتخابات لـ"حمس" أن عددًا من ممثلي السلطة في البلديات والولايات صرّحوا بعدم منح محضر الفرز إلى ممثلي القوائم والمترشحين والمنصوص عليها في المادة 155 من نفس القانون.

وفي آخر إحصائيات للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية إلى غاية الساعة الواحدة زوالًا، إلى 10.02 بالمئة، أي ما يقارب 2 مليون و357 ألف و533 ناخب أدلوا بأصواتهم.

فيما بلغ عدد المصوتين في الخارج 33 ألف و404، ما نسبته 3.7 بالمائة، بحسب رئيس السلطة محمد شرفي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تيزي وزو: 86 مركز تصويت لم يفتح أبوابه أمام المنتخبين

تبون: نسبة المشاركة لا تهمني