10-ديسمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، إنه لن يحضر حفل تسليم جوائز الـ"كاف" التي ستقام في مدينة مراكش المغربية بعد استبعاد رياض محرز من القائمة النهائية للمرشّحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للموسم الماضي.

رفض قائد "الخضر" رياض محرز دعوة الاتحاد الأفريقي لحضور الحفل

وأكد صادي في تصريحات نقلتها قناة "الحياة" (خاصة) أنه لن يحضر أيٌ جزائري الحفل الذي سيُقام غدًا الاثنين وذلك بعد الطريقة الغريبة التي استبعد بها رياض محرز من المنافسة على لقب أحسن لاعب في القارة السمراء، إضافة إلى فضيحة استبعاد نادي اتحاد الجزائر من جائزة أحسن فريق في القارة وهو الذي توّج بلقبي كأس الكنفدرالية وكأس السوبر الأفريقي.

وأشار الرجل الأول في منظومة كرة القدم أنه أبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بقرار عدم حضوره منذ يومين.

إلى ذلك، سيغيب عن الحفل أيضًا نجم "الخضر" رياض محرز، الذي رفض دعوة الهيئة الأفريقية، إضافة إلى مدرّب اتحاد الجزائر السابق عبد الحق بن شيخة الذي ينافس على جائزة أفضل مدرّب في قارة أفريقيا.

وغادر بن شيخة مدينة الدار البيضاء المغربية، مع ناديه سيمبا التنزاني الذي انهزم ليلة أمس ضد نادي الوداد البيضاوي برسم دور المجموعات لكأس رابطة أبطال أفريقيا.

وغاب نجم المنتخب الوطني، ونادي الأهلي السعودي رياض محرز عن القائمة القصيرة لأحسن لاعب في أفريقيا التي أعلن عليها الاتحاد الأفريقي.

وضمّت القائمة تواجد الثلاثي المصري محمد صلاح، ومدافع المغرب أشرف حكيمي وفيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجيريا، الذين ستنافسون على لقب أفضل لاعب في القارة السمراء.

ولم تشفع إنجازات قائد كتيبة "المحاربين" مع ناديه السابق مانشستر سيتي للتواجد في القائمة الختامية، رغم قدّم بلغة الأرقام أفضل من منافسيه الموسم الماضي، خاصة التتويج بالثلاثية مع الأزرق السماوي، والحصول على بطولة رابطة أبطال أوروبا، أمجد الكؤوس الكروية بعد كأس العالم.