07-ديسمبر-2023
رياض محرز

(الصورة: فيسبوك)

غاب نجم المنتخب الوطني، ونادي الأهلي السعودي رياض محرز عن القائمة القصيرة لأحسن لاعب في أفريقيا التي أعلن عليها الاتحاد الأفريقي.

ضمّت القائمة تواجد الثلاثي محمد صلاح، أشرف حكيمي وفيكتور أوسيمين

وضمّت القائمة تواجد الثلاثي المصري محمد صلاح، ومدافع المغرب أشرف حكيمي وفيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجيريا، الذين ستنافسون على لقب أفضل لاعب في القارة السمراء.

ولم تشفع إنجازات قائد كتيبة "المحاربين" مع ناديه السابق مانشستر سيتي للتواجد في القائمة الختامية، رغم قدّم بلغة الأرقام أفضل من منافسيه الموسم الماضي، خاصة التتويج بالثلاثية مع الأزرق السماوي، والحصول على بطولة رابطة أبطال أوروبا، أمجد الكؤوس الكروية بعد كأس العالم.

وشكّل غياب محرز خيبة للجماهير الكروية في الجزائر، التي رأت أن نجم المنتخب في وضعية ملائمة للحصول على الجائزة القارية المرموقة.

وكان محرز قد دافع على أحقيته بالكرة الذهبية الأفريقية، قائلًا إنه"عادة ما يكون ماني وصلاح ضمن المرشحين دائمًا لكن العام الماضي على المستوى الجماعي كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم ، أنا حققت الثلاثية وسجلت 20 هدفًا وقدمت 15 تمريرة حاسمة".

وأضاف: " كنت لاعبًا أساسيًا في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وأقل قليلاً في دوري أبطال أوروبا لكن خلال السنوات القليلة الماضية كنت دائمًا مهمًا في هذه المسابقة الأبطال ، لذلك يوجد هناك نوع من المنطق في مكافأتي بهذا اللقب الأوروبي"