22-نوفمبر-2023
رياض محرز

(الصورة: فيسبوك)

قال الدولي السينغالي السابق ريكاردو فاتي، إن قائد "الخضر" رياض محرز هو الأحق بالفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2023.

دافع نجم "الخضر" على أحقيته بالتتويج بجائزة اللاعب الأفضل في القارة السمراء

وأكد نجم نادي "روما" السابق في تصريحات لموقع "أفريك فوت" أن محرز كان محقًا عندما قال إنه الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية. فقد قام بعمل كبير مع مانشستر سيتي وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا، وهذا ليس بالأمر الهين، كونه أهم لقب في كرة القدم على مستوى الأندية".

وتابع: "بصراحة لا أرى أن هناك لاعبا أفريقيا قدّم أفضل ممّا قدمه محرز ليفوز بهذه الجائزة، ربما هناك نيكولاس جاكسون لاعب تشلسي، لكنه لم يؤد موسما استثنائياً مع فياريال الموسم الماضي ولم يفز بلقب دوري أبطال أوروبا، من الواضح أن رياض محرز هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكرة الذهبية".

والأسبوع الماضي، دافع الناخب الوطني على جدارة نجم المنتخب الوطني رياض محرز بالفوز بالكرة الذهبية الأفريقية، وقال بلماضي: "محرز حقق ثلاثية مع مانشستر سيتي الموسم الماضي. وهذا ليس شيئَا سهلًا."

وتابع: "من النادر بالنسبة للاعبين الأفارقة تحقيق رابطة الأبطال الأوروبية"، وعليه فإنّه "بكل تأكيد محرز يستحق جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، ومن المنطقي أن ينالها. بالنسبة لي".

قبل ذلك، كشف "ملك الكونترول" على أحقيته بجائزة الأفضل في أفريقيا، في حوار مطوّل مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، حيث أكد أنه "الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية الأفريقية بالنظر لموسمه الحافل بالألقاب مع مانشستر سيتي موسم 2022- 2023."

وأفاد مهاجم الأهلي السعودي بأنّه "بالنسبة للكرة الذهبية، هناك دائمًا محمد صلاح وساديو ماني ضمن المرشحين بلا شك للتتويج مثل كل موسم، ولكن على الصعيد الجماعي كان الموسم صعب عليهما، أنا فزت بـ3 ألقاب الموسم الماضي. وسجلت 20 هدفًا وصنعت 15، لقد كان موسمي مميزًا ورائعًا".

وأشار إلى أنّه "سمعت أنهم كانوا يحاولون الدفع بالحارس المغربي بونو، صحيح أنه حقق بطولة الدوربي الأوروبي وتألق في كأس العالم لكن هذا لا يقارن بالثلاثية التاريخية لمانشستر سيتي".