20-يوليو-2021

الوزارة الأولى أمرت الولاة بتعديل أو ضبط مواقيت الحجر في حالة وجود بؤر للعدوى (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قررت الوزارة الأولى، اليوم الإثنين، تعديل مواقيت الحجر الصحي الجزئي في 24 ولاية في إطار التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد.

الحكومة شددت على منع كل التجمعات في حفلات الأعراس والختان وغيرها

وأوضح بيان الوزارة الأولى أن "الحجر الصحي الجديد سيبدأ من الساعة الـ23  ليلا إلى غاية الساعة الرابعة صباحا من اليوم الموالي، وسيمس 24 ولاية لمدة 10 أيام ابتداءً من يوم غد الثلاثاء 20 تموز/جويلية.

وذكر المصدر أن الولايات الـ 24 المعنية هي: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة وعين تموشنت.

كما أمر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، في ذات البيان بـ "منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث".

وهنا شددت الوزارة الأولى على "تعزيز الإجراءات الوقائية على مستوى أسواق بيع السيارات المستعملة في جميع أنحاء التراب الوطني، والقاعات متعددة الرياضات، وقاعات الرياضة، ودور الشباب والمراكز الثقافية، وتوسيع نطاق الإجراء الذي يحظر جميع أنواع تجمعات الأفراد والعائلات".

وبخصوص عيد الأضحى المبارك، أوصى البيان المواطنين بضرورة "تقليل تنقلاتهم قدر الإمكان، والامتناع عن أي سفر غير ضروري، وتجنب التجمعات أثناء نحر الأضاحي، والسهر على احترام إجراءات الوقاية وشروط النظافة، حسب ماء جاء في البيان".

ويمكن للولاة، بعد موافقة السلطات المختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية أو مكانا أو حي أو أكثر تشهد بؤرا للعدوى، يردف المصدر.

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة والسكان، سُجلت 1177 حالة مؤكدة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فتوى جديدة للجنة الإفتاء.. كسر الحجر الصحّي حرام

الوزارة الأولى: تعليق حركة المرور على مدار 24 ساعة يومي العيد