الوزارة الأولى: تعليق حركة المرور على مدار 24 ساعة يومي العيد

الوزارة الأولى: تعليق حركة المرور على مدار 24 ساعة يومي العيد

التحقيق الوبائي بيّن أن حالات العدوى سُجلت في لقاءات عائلية (الصورة: الوزارة الأولى)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوضحت، اليوم الخميس، الوزارة الأولى أن تعليق حركة الـمرور للسيارات والدراجات النارية يومي العيد يكون على مدار 24 ساعة كاملة.

التدابير ترمي إلى تقليص تنقل الأشخاص لأقصى حد خلال العيد

وذكرت الحكومة في بيان اطلع عليه "الترا جزائر" أن "الإجراء يخصُّ كافة الولايات، ويظل مطبقا حتى خارج أوقات الحجر الجزئي الـمنزلي، الذي تقرر بهذه الـمناسبة، من الساعة الواحدة إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم الـموالي".

وأشارت الوزارة الأولى إلى أن "هذه التدابير التي تأتي في إطار النظام الصحي الوطني، ترمي أساسا إلى تقليص تنقل الأشخاص إلى أقصى حد، والتجمعات التي قد تنجم عنها كل الأوضاع الـمشجعة على انتشار وباء كورونا فيروس".

وقررت الحكومة، أمس الأربعاء، وضع تدابير تكميلية حيز التنفيذ للوقاية التي يتعين الامتثال إليها بمناسبة عيد الفطر، تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية عقب الاجتماع مع أعضاء اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

كما أكدت بيان الوزير الأول أن "التحقيقات الوبائية التي أجرتها الـمصالح الـمتخصصة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات، قد كشفت أن أغلبية حالات العدوى قد سجلت بمناسبة أحداث عائلية وتجمعات الأشخاص".

وشدد الوزير الأول عبد العزيز جراد في بياناته على ضرورة "التحلّي بروح الـمسؤولية الفردية والجماعية وبأقصى درجات اليقظة"، وحثتهم بهذا الشأن، على "تجنب كل الأوضاع التي تساهم في انتشار وباء فيروس كورونا، ولاسيما الحشود من الناس والتجمعات العائلية".

وكانت الحكومة في اجتماعها، مساء الأربعاء، أمرت بإجبار المواطنين على وضع الكمامات اعتبارًا من أوّل أيّام عيد الفطر المبارك، وهذا للحد من انتشار وباء كورونا وانتقال العدوى بين الأفراد، مع تطبيق إجراءات صارمة لمخالفي هذا الإجراء الوقائي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تمديد ساعات الحجر المنزلي ومنع حركة السيارات يومي العيد

إجبارية وضع الكمامة اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر