تعليمة.. توقيت استثنائي لتلاميذ الجنوب في رمضان

تعليمة.. توقيت استثنائي لتلاميذ الجنوب في رمضان

الحصة الدراسية خلال شهر رمضان لا تتعدى 45 دقيقة (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قررت وزارة التربية الوطنية، الأربعاء، تعديل توقيت شهر رمضان في ولايات الجنوب، بعد الجدل الذي أحدثه البرنامج الجديد للدراسة خلال الشهر المبارك.

الوزارة اشترطت ألّا يكون هنالك انقطاع في التدريس بين الفترتين الصباحية والمسائية بالجنوب

وفي تعليمة وجّهتها الوزارة إلى مديرياتها الجهوية بالجنوب، تقرر تقديم وقت الدخول إلى المؤسسات التربوية بالجنوب على الساعة السابعة والنصف صباحًا، على أن يكون توقيت المغادرة عند الساعة الثانية والنصف زوالا.

وجاء في ذات الإرسالية التي بحوزة "الترا جزائر" أن الولايات المعنية هي: أدرار والأغواط وبشار وبسكرة وتمنراست وورڤلة وإليزي وتندوف والوادي وغرداية وتيميمون وبرج باجي مختار وأولاد جلال، وبني عباس وعين صالح وعين ڤزام وتڤرت وجانت والمغير والمنيعة.

والأحد الماضي، نشرت وزارة التربية برنامج الدراسة في شهر رمضان، مشيرة إلى أن الدخول للمدارس ستكون بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى غاية الثالثة والنصف مساءً.

وأفاد بيان للوزارة بأن الفترة الصباحية، سيدرس التلاميذ فيها من 8:30 صباحًا إلى 11:30، بمعدل 4 حصص ذات 45 دقيقة، أما الفترة المسائية، فيدرس التلاميذ فيها من 12:30 إلى 15:30، بمعدل 4 حصص ذات 45 دقيقة، على أن يكون الفاصل الزمني بين الفترتين الصباحية والمسائية ساعة واحدة.

وفي تعليقه عن الحجم الساعي للدراسة خلال شهر رمضان، قال وزير التربية محمد واجعوط إن "مصالحنا عملت منذ مدة على تكييف المخطّطات الاستثنائية بما يتوافق والحجم السّاعي المخصص للدراسة خلال شهر رمضان المعظم".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب كورونا.. اتحاد أولياء التلاميذ يطالب بإغلاق المدارس

بركاني: إصابة 3 أقسام بكورونا يؤدي إلى غلق المدرسة