13-أكتوبر-2024

وزارة التعليم العالي ( صورة فيسبوك=

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة الطلبة المتأخرين بدفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل للسنة الجامعية الحالية قبل تاريخ 20 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، مشددة على أنّ عدم دفع المبلغ سيحرم المعنيين من التسجيل البيداغوجي والالتحاق بالجامعة.

دفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل يعدّ شرطا قانونيا لتأكيد التسجيل النهائي للطالب

وراسلت الوزارة الديوان الوطني للخدمات الجامعية، ومنه لمسؤولي الخدمات الجامعية بمختلف الولايات، بـ"تعليمة استعجالية تتعلق بدفع حقوق التسجيل والإيواء وتحصيلها مباشرة".

ووفقاً للمصدر كشف المعلومات التي تم الحصول عليها من "استغلال قاعدة بيانات النظام المعلوماتي المدمج " بروغرس" عن تسجيل حالات بمؤسسات التعليم العالي ومديريات الخدمات الجامعية تتعلق بعدم دفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل من قِبل بعض الطلبة المسجلين بعنوان السنة الجامعية 2024-2025".

ولهذا الغرض، جدد المصدر تذكير الطلبة بأنّ " عملية دفع حقوق التسجيل والإيواء والنقل، تعدّ شرطا قانونيا لتأكيد التسجيل النهائي للطالب واستفادته من الخدمات الجامعية المذكورة، في مقابل اعتبارها "إيرادات عمومية يتعيّن تحصيلها في ميزانية المؤسسات المعنية".

تسجيل بروغرس جامعات

وعليه، وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليمة لمختلف مديريات الخدمات الاجتماعية، بهدف "اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل هذه الحقوق من الطلبة المتخلفين عن العملية في أجل أقصاه تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وفي هذا الإطار، ذكّر أنّ "عدم دفع هذه الحقوق في الأجل المحدد، سيترتب عنه إلغاء التسجيل البيداغوجي للطالب، وعدم استفادته من مختلف الخدمات المتعلّقة بالإيواء والنقل برسم العام الدراسي الجامعي الجاري".