13-أكتوبر-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك) ندوة وطنية لوزير التربية عبد الحكيم بلعابد

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعطى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، توجيهات بخصوص إدماج التلاميذ الذين لم يتمكّنوا من مواصلة مسارهم الدراسي، وكذلك تقييم التحضيرات المتعلّقة بتنظيم البطولة الوطنية للرياضات المدرسية.

شدد بلعابد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير لإنجاح البطولة الوطنية للرياضات المدرسية

وجاءت توجيهات بلعابد، وفق بيان لوزارة التربية، في إطار سلسلة الندوات المرئية المخصّصة لمتابعة مجريات الدخول المدرسي.

وأضاف أن وزير القطاع، ترأّس ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع "توجيهات بخصوص المرحلة الثانية من عملية إعادة الإدماج، وكذلك تقييم التحضيرات المتعلّقة بتنظيم البطولة الوطنية للرياضات المدرسية، بالإضافة إلى متابعة مدى التكفّل بالانشغالات المطروحة على مستوى مديريات التربية ولاية بولاية".

وبخصوص إعادة إدماج التلاميذ الذين لم يتمكّنوا من مواصلة مسارهم الدراسي، أكّد الوزير أن "الالتماسات المتبقيّة ستتولى مديريات التربية معالجتها في المرحلة الثانية، قبل الشروع في اتخاذ تدابير إضافية للتكفّل بباقي الالتماسات".

أما بخصوص تحضيرات بطولة الرياضات المدرسية، التي ستنطلق بداية شهر كانون الثاني/جانفي 2025، فشدد وزير القطاع، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بإنجاح هذه التظاهرة الوطنية التي تهدف أساسًا إلى اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها.

وذكر البيان، أن عبد الحكيم بلعابد تابع تقييم الدخول المدرسي في الأسابيع الأولى، مؤكدًا على مواصلة العمل بالوتيرة نفسها، والاستجابة الآنية والسريعة لكل الانشغالات التي قد تُطرح على مستواهم، الاستمرار في الاستقبال اليومي للمواطنين إلى غاية 31 تشرين الأول/أكتوبر 2024.