تفاصيل مناظرة المرشّحين الخمسة للرئاسيات الجزائرية اليوم

تفاصيل مناظرة المرشّحين الخمسة للرئاسيات الجزائرية اليوم

عبد العزيز بلعيد, علي بن فليس, عبد القادر بن قرية، عبد المجيد تبون، عز الدين ميهوبي (الصورة: أخبار اليوم)

تجري المناظرة بين المرشّحين الخمسة للانتخابات الرئاسية الجزائرية اليوم على الساعة السابعة مساءً بالمركز الدولي للمؤتمرات، وستكون منقولة على المباشر على التلفزيون العمومي والقنوات الخاصّة.

حُدّدت المدة الزمنية للمناظرة التلفزيونية بساعتين و40 دقيقة

يُنشط المناظرة وفق التفاصيل التي حصل عليها "الترا جزائر"، أربعة صحافيين ينتمون إلى كلّ من مؤسسة التلفزيون الجزائري وقناة البلاد وصحيفة الخبر الناطقة بالعربية و"لوكوتيديان دورون" الناطقة بالفرنسية.

وحُدّدت المدة الزمنية للمناظرة بساعتين و40 دقيقة، أي بمنح كل مرشّح 28 دقيقة للإجابة على عدّة محاور تخصّ الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والسياسة الخارجية. واتُفق في عملية الإعداد على طرح 14 سؤالًا على كلّ مرشح، على ألا تتجاوز مدّة الإجابة دقيقتين فقط، مع عدم السماح لأيّ مرشح بالتدخّل في الوقت المخصّص لمنافسيه.

وستُجرى قرعة اليوم مساءً، لترتيب أماكن وقوف المرشّحين وتسلسل أدوارهم في الحديث وتلقي الأسئلة، كما سيجري أيضًا ترتيب أدوار الصحافيين في طرح الأسئلة، مراعاةً للمساواة التامة بينهم. ووفق التفاصيل المتوفّرة، فإن استوديو ضخمًا قد أُعدّ بمناسبة هذه المناظرة الأولى من نوعها في تاريخ الانتخابات الجزائرية، كما وُضعت لجنة خاصّة تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخابات.

يُذكر أن المترشّحين الخمسة للرئاسيات التي ستجرى في 12 كانون الأوّل/ديسمبر، هم عبد العزيز بلعيد وعلي بن فليس وعبد المجيد تبون وعبد القادر بن قرينة وعزّ الدين ميهوبي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مرشّحو الرئاسيات وولايات الجنوب.. زيارة أضرحة ووعود مستحيلة

الرئاسيات في الجزائر.. حملة انتخابية أم حملة اعتقالات؟