18-ديسمبر-2023
عصابة

(الصورة: فيسبوك)

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي من تفكيك شبكة إجرامية دولية تقوم بجلب الكوكايين من دولتين أوروبيتين عبر البحر نحو الجزائر.

يتم إيصال الكوكايين بحرًا  إلى المدن الساحلية الغربية للوطن ومن ثم  يتم تحويلها إلى الولايات الداخلية

وأفاد بيانٌ لخلية الاتصال بقياة الدرك الوطني أنه "في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة المنظمة، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالوادي من تفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل على جلب مادة الكوكايين من دولتين أوروبيتين عبر البحر من طرف بارونين اثنين يقودهما رئيس الشبكة من دولة المغرب حيث تبين أن هذه المادة يتم إيصالها إلى المدن الساحلية الغربية للوطن ومن ثم يتم تحويلها إلى الولايات الداخلية".

وبعد التحقيق مع الموقوفين تبين أنه بعد وصول الكمية المطلوبة إلى ولاية الوادي، يعمل البارون الرئيسي للشبكة بالجزائر على استلام مادة الكوكايين والمتاجرة بها،على أن يرسل مقابل ذلك كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة من نوع بريغبالين إلى المدن الساحلية، يُضيف المصدر ذاته.

وأسفرت العملية عن حجز 13 غرام كوكايين، 20 غرام من مسحوق إكستازي، 197 قرص إكستازي من مختلف الأنواع، مبلغ مالي قدره 110 مليون سنتيم وثلاث موازين إلكترونية.

إضافة إلى ذلك، تم حجز 20 هاتف نقال و 4 مركبات سياحية حيث عملت الفرقة على تطوير التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والوصول إلى تحديد وتوقيف عناصر الشبكة المتمثلة في  17 شخص ، حيث لايزال شخصين في حالة فرار متواجدين خارج الوطن.