14-مارس-2023

اللاعب الجزائري حسام عوار (فيسبوك/الترا جزائر)

قالت تقارير فرنسية إن متوسط ميدان نادي ليون الفرنسي حسام عوار "سيُعلن عن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري في الساعات القليلة القادمة".

ريان آيت نوري، فارس شعيبي، بدر الدين بوعناني وجوان حجام أكدوا اختيارهم اللعب للمنتخب الجزائري

وكشفت صحيفة "ليكيب" أن رأي عوار استقر على اللعب للجزائر بعد أن سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي"، مشيرة إلى أن "هذا لا يعني بالضرورة أنه سيتم اختياره في قائمة اللاعبين المعنيين بتربص شهر مارس ، حيث أن اللاعب العائد من الإصابة ليس حاليًا بنسبة 100٪ من إمكانياته"

وأكدت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أنه "على الرغم من الضغط المفروض من قبل جهيد زفيزف ، رئيس اتحاد الكرة في الجزائر ، الذي أعلن في يناير أن القضية تسير على قدم وساق ، إلا أن لاعب خط الوسط لم يتخذ قرارًا نهائيًا لحد الآن".

والشهر الماضي، قال الصحفي بالتلفزيون الجزائري سعيد فلاك، إن "زفيزف التقى بعوّار في باريس، ومنحه موافقته النهائية على حمل قميص المنتخب الجزائري"، مؤكدًا أن عوار"باشر إجراءات تغيير جنسيته الرياضية".

وأكّدت  مصادر متطابقة أن "الاتحاد الجزائري لكرة القدم في طريقه لتسوية وضعية لاعب ليون الفرنسي حسام عوار ليلتحق بالمنتخب الوطني".

حينها، أشارت تلك المصادر إلى أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تحصّل على وثيقة تغيير الجنسية الرياضية ممضاة من طرف اللاعب حسام عوار، الذي تحصل أيضًا على جواز السفر الجزائري.

وتوالت أخبار انضمام "عصافير" جديدة إلى سرب "الخضر" بعد أن أكد كل من ريان آيت نوري، فارس شعيبي، بدر الدين بوعناني وجوان حجام اختيارهم اللعب للمنتخب الجزائري، مدعّمين بذلك كتيبة جمال بلماضي الذي يسعى لاستعادة البريق الضائع لزملاء القائد رياض محرز.