25-مارس-2024
النقل البحري

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، اليوم الإثنين، عن تمديد آجال التخفيضات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

الإجراء يرمي إلى تسهيل قضاء أفراد الجالية شهر رمضان والعيد مع عائلاتهم وأقاربهم

وقالت الشركة الوطني في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنّه "تعلم الشركة زبائنها أنه قد تم تمديد آجال التخفيضات الخاصة بالشهر الفضيل إلى غاية 24 نيسان/أفريل المقبل."

والجمعة، تدعمت، مؤسسة النقل البحري للمسافرين، بسفينة "أرديان" اليونانية المستأجرة لتعزيز الأسطول البحري للمؤسسة، ولتشرع في أولى رحلاتها البحرية يوم الأحد 24 آذار/مارس، وفق بيان للمؤسسة.

وخفّضت الشركة أسعار تذاكرها، تزامنًا مع رمضان، بنسبة 50% لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج، وفق ما كشفه عبد الحكيم بوزاهر، المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، سابقًا. 

وقال بوزاهر، أمام أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، أن "هذه التخفيضات تمتد طيلة الشهر الفضيل والعشر أيام التي تلي عيد الأضحى".

وأوضح أن "هذا الإجراء الذي جاء تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون، يهدف إلى تمكين أفراد الجالية الوطنية بالخارج من قضاء شهر رمضان والعيد مع عائلاتهم وأقاربهم".

وكان الرئيس تبون، في كانون الأول/ديسمبر 2023، أعلن، عن استفادة أفراد الجالية من تخفيضات معتبرة في أسعار الرحلات الجوية، عند القدوم إلى الجزائر في رمضان.