07-مايو-2023
الألعاب العربية

(الصورة: GETTY)

أشرف وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، الأحد، على تنصيب اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرياضية العربية "الجزائر 2023".

أزيد من 3500 رياضي منتظرون بـ7 مدن جزائرية لتنشيط التظاهرة العربية

ودعا حماد خلال مراسم تنصيب هذه اللجنة، إلى "العمل على إنجاح تنظيم هذه الألعاب، بتظافر جهود الجميع، لتشريف الجزائر".

وكشف حماد أن "نيل ثقة الأشقاء العرب في تنظيم هذا الحدث الرياضي، يتطلب منا أن نكون عند مستوى تطلعاتهم".

وأضاف: "أدعو جميع الفاعلين في الحركة الرياضية، وغيرها، للمساهمة قدر الإمكان في إنجاح هذا التجمع الرياضي العربي، وإعطاء صورة مشرفة عن وطننا".

وتابع: "نجاح تنظيم هذه الألعاب يتطلب إضافة إلى البنى التحتية، الاعتماد على هيئات توكَلُ لها مهام التنظيم كل حسب اختصاصه".

وستقام الدورة المزمع استضافتها ما بين الخامس والـ15 من تموز/جويلية 2023 على مستوى 7 ولايات وهي: الجزائر العاصمة، عنابة، قسنطينة، وهران، تيبازة، البليدة، وتيزي وزو.

وأوضح بيانٌ سابقٌ صادرٌ عن مصالح الوزير الأول بأنه تم تسخير جميع الوسائل البشرية والمادية الضرورية ووضع إطار تنظيمي خاص بما يضمن توافق وتنسيق جميع القطاعات والفاعلين، لإنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الذي يصادف اختتام فعاليات الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، التي انطلقت منذ 5 تموز/جويلية 2022.

وأضاف: "احتضان الجزائر لهذه التظاهرة الرياضية العربية، يهدف لترسيخ وحدة الشباب العربي وتعزيز الصداقة بين الشعوب العربية وتكريس مبادئ الحركة الأولمبية العربية، خاصة بعد النجاح الكبير للقمة العربية التي انعقدت بالجزائر العام الماضي، وكذا التنظيم المحكم الذي عرفته ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران وكأس أمم أفريقيا للمحليين لكرة القدم 2023".

وينتظر مشاركة أزيد من 3500 رياضي من 22 دولة في دورة الألعاب العربية التي ستستضيفها الجزائر بعد استضافتها لنسخة عام 2004.