30-مارس-2023
كاراتيه

مشهد من تتويجات ألعاب البحر المتوسط (الصورة: فيسبوك)

توقعت الحكومة أن يشارك أزيد  من 3500 رياضي من 22 دولة في دورة الألعاب العربية، المزمع استضافتها ما بين الـ5 والـ15 من تموز/جويلية 2023.

الدورة ستعرف مشاركة أزيد من 3500 رياضي من 22 دولة

وفي عرض قدّمه الوزير حماد أمام اجتماع الحكومة، الذي ترأسه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، الأربعاء، جاء فيه بأنّ الدورة ستقام على مستوى 7 ولايات وهي: الجزائر العاصمة، وعنابة، وقسنطينة، ووهران، وتيبازة، والبليدة، وتيزي وزو.

وأوضح بيان صادر عن مصالح الوزير الأول بأنه تم تسخير جميع الوسائل البشرية والمادية الضرورية ووضع إطار تنظيمي خاص بما يضمن توافق وتنسيق جميع القطاعات والفاعلين، لإنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الذي يصادف اختتام فعاليات الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، التي انطلقت منذ 5 تموز/جويلية 2022.

وأضاف: "احتضان الجزائر لهذه التظاهرة الرياضية العربية، يهدف لترسيخ وحدة الشباب العربي وتعزيز الصداقة بين الشعوب العربية وتكريس مبادئ الحركة الأولمبية العربية، خاصة بعد النجاح الكبير للقمة العربية التي انعقدت بالجزائر العام الماضي، وكذا التنظيم المحكم الذي عرفته ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران وكأس أمم أفريقيا للمحليين لكرة القدم 2023."

وعام 2004، احتضنت الجزائر النسخة العاشرة لمنافسات الألعاب العربية، بحضور أكثر من 3 آلاف رياضي عربي، تنافسوا في 26 اختصاصًا.

يذكر أنّ المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، اختار، في الـ 14 آذار/مارس الجزائر لاحتضان الألعاب العربية خلال شهر تموز/جويلية المقبل.