07-فبراير-2024
 (الصورة: Getty) الروائية آسيا جبار

(الصورة: Getty) الروائية آسيا جبار

فريق التحرير - الترا جزائر 

نصّبت الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار، سهام درارجة، لجنة تحكيم الطبعة السابعة للجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية سنة 2024.

سيتم الإعلان لاحقًا عن شروط وتاريخ إيداع الأعمال المشاركة في الطبعة السابعة

وجاء في بيان للوكالة، أن لجنة التحكيم تضم تحت رئاسة الأكاديمي عبد الحميد بورايو، كلًا من الناقدة أمينة بلعلى، والشاعرة لميس سعدي، والكاتب أحمد عياد، والباحث محمد أزغلة، والكاتبان جواد رستم تواتي، وياسين زايد.

وأوكلت للجنة التحكيم مهمة اختيار النصوص باللغات الثلاث، العربية والأمازيغية والفرنسية، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين يوم 30 حزيران/جوان القادم.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن شروط وتاريخ إيداع الأعمال المشاركة في الطبعة السابعة.

أشرفت الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار، سهام درارجة، اليوم الثلاثاء، على مراسم تنصيب لجنة تحكيم الطبعة السابعة للجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية 2024.

وتظم اللجنة التي يرأسها الأكاديمي والمختص في التراث والأدب الشعبي عبد الحميد بورايو، الناقدة والجامعية أمينة بلعلى، الشاعرة والمترجمة لميس سعيدي، الصحافي والكاتب أحمد عياد، الباحث الجامعي محمد أوزغلة، الكاتب جواد رستم تواتي، والصحافي والكاتب ياسين زيدان.

يذكر أن آخر طبعة لجائزة آسيا جبار نُظمت قبل عامين، حيث توج بها كل من الروائيين عبد الله كروم، محند أكلي صالحي ومحمد عبد الله عن أعمالهم الأدبية باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية على التوالي.

وكانت جائزة آسيا جبار، أثارت جدلًا واسعًا في طبعاتها الأولى، وانصبت جملة الانتقادات على لجان تحكيم تختارها دور نشر كانت ترعى هذه المسابقة وتشارك فيها في الوقت نفسه، إضافة إلى فوز أسماء سبق لهم ترؤس لجان تحكيمها.