27-سبتمبر-2023

(الصورة: GETTY)

كشف وزير الداخلية، إبراهيم مراد، أن السلطات تولي أهمية كبرى لجعل الجزائر العاصمة ترتقي إلأى مصاف كبرى عواصم المتوسط، كونها الواجهة الأولى للبلاد.

دعا وزير الداخلية إلى تثمين الموروث الحضاري العريق للجزائر العاصمة 

وأفاد بيانٌ لوزارة الداخلية أنّ " وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد استقبل بمقر الوزارة الولاة المنتدبين لولاية الجزائر بحضور والي ولاية الجزائر ورئيسة المجلس الشعبي الولائي.

وبالمناسبة، هنأ السيد الوزير الولاة المعينين حديثا وأولئك الذين جددت فيهم الثقة بموجب الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية في سلك الولاة والولاة المنتدبين، معتبرا أن تشريفهم بهذه الثقة يضعهم أمام مسؤولية رفع تحدي النجاعة في التكفل بانشغالات المواطنين وتعزيز وتيرة التنمية المحلية، يُضيف البيان ذاته.

من جهة أخرى، وخلال اللقاء تم تجديد التذكير بالأولوية التي توليها السلطات العمومية لإعادة تأهيل العاصمة والرقي بها إلى مصف العواصم المتوسطية الكبرى، بالنظر لكونها الواجهة الأولى للبلاد، وذلك بإيلاء العناية لعصرنة مرافقها والحفاظ على نظافة وجمالية محيطها فضلا على تثمين موروثها الحضاري العريق.

 كما تم إسداء عدد من التوجيهات بخصوص تعزيز الوتيرة التنموية الايجابية التي تشهدها ولاية الجزائر، واستكمال المشاريع المهيكلة الكبرى المندرجة ضمن المخطط الاستراتيجي للعاصمة، فضلا على رفع مستوى الخدمات العمومية ذات الأولوية للمواطنين، مع التركيز على ضمان توازن تنموي بين مختلف مناطق إقليم الولاية.وفق نفس المصدر.