16-مارس-2022

شهدت البلاد عدّة احتجاجات بسبب ندرة المياه (أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كان مشروع إنجاز مصنع للحليب على مستوى العاصمة، وضمان تزويد السكان بمياه الشرب بصفة منتظمة ومتواصلة على مدى السنة الجارية، أهم المشاريع الموضوعة على طاولة اجتماع الحكومية الجزائرية.

وزير الصناعة قدم عرضا حول مشروع إنجاز مصنع للحليب على مستوى ولاية الجزائر بطاقة إنتاج مليون لتر يوميًا

وجاء في مجال الصناعة، خلال الاجتماع الذي ترأسه الوزير الأول، السيّد أيمن بن عبد الرحمان، عرض وزير الصناعة حول مشروع إنجاز مصنع للحليب على مستوى ولاية الجزائر. وينص هذا الـمشروع على إنجاز مركب للحليب بطاقة إنتاج مليون لتر في اليوم.

وفي مجال الـموارد الـمائية والأمن الـمائي، قدم وزير القطاع عرضًا حول وضعية تأمين التزويد بمياه الشرب بعنوان سنة 2022، في ظلّ ظرف يطبعه الشح الـمائي الذي تشهده بلادنا.

وقد انصب هذا العرض حول القدرات الحالية للموارد الـمائية التي يمكن حشدها لضمان تزويد السكان بمياه الشرب بصفة منتظمة ومتواصلة على مدى السنة الجارية.

وتناول العرض أيضًا مدى تقدم تنفيذ البرنامج الاستعجالي للمياه 2021، الذي تقرّر لفائدة الولايات الـمتضررة بانخفاض احتياطات السدود.

كما تضمّن عرض وزير الموارد المائية، التدابير الاستعجالية والحلول الـمخففة التي يعتزم قطاع الـموارد الـمائية والأمن الـمائي إقرارها في حالة استمرار الظروف الـمناخية الحالية خلال الأشهر القادمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقرير دولي: تحلية مياه البحر هو الحل لمكافحة أزمة العطش في الجزائر

هذا الأسبوع.. 40 بلدية بالعاصمة بلا ماء لمدة 3 أيام