22-ديسمبر-2021

فريق التحرير - الترا جزائر 

يشرف الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، يوم غد الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمراتعبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، على مراسم التوقيع على اتفاقية إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لمصالح الوزير الأول.

عدد أجهزة الدفع الإلكتروني ارتفع بنسبة 30 بالمائة في نهاية الفصل الأوّل من السنة الجارية

وجاء في البيان: "سيشرف الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، وبحضور أعضاء من الحكومة، غدا الخميس 23 كانون الأول/ديسمبر 2021، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، على مراسم التوقيع على اتفاقية إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت، والتي سيتم إبرامها بين كل من تجمع النقد الآلي، ومؤسسة بريد الجزائر، و كذا شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك "ساتيم".

وكانت هيئة تجمع النقد الآلي في حصيلتها الأخيرة، أكّدت أن عدد أجهزة الدفع الإلكتروني ارتفع بنسبة حوالي 30 بالمائة على مدار سنة في نهاية الفصل الأوّل من السنة الجارية، مشيرة إلى أن هذه النسبة لا تزال ضئيلة أمام كثافة النسيج الاقتصادي الوطني.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن عدد أجهزة الدفع الإلكتروني قد بلغت نهاية شهر آذار/مارس المنصرم 38.144 جهازًا، مقابل 29.469 جهازًا في نفس الفترة من السنة الماضية، أي بارتفاع قدره 29.44 بالمائة.

 

اقرأ/ي أيضًا

الدفع الإلكتروني سيكون إجباريًا بداية من ديسمبر القادم

الاقتصاد الرقمي في الجزائر.. الفرصة الضائعة