28-فبراير-2024
الإرهاب

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، عن توقيف 29 عنصرًا لدعم الجماعات الإرهابية خلال الأسبوع الأخير من شهر شباط/فيفري الجاري.

وزارة الدفاع: ضبط 41 شخصًا على الحدود في محاولات لتهريب مواد غذائية وحجز أسلحة بينها بندقية رشاشة من نوع FMPK

وقال بيان لوزارة الدفاع إنّ "مفارز للجيش الوطني الشعبي، أوقفت، 29 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة بأنحاء الوطن".

وجاء ذلك خلال الفترة الممتدة من الـ 21 إلى الـ27 شباط/فيفري الجاري، معتبرة ذلك "نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وعلى الحدود ومحاربة لعمليات التنقيب عن الذهب بالجنوب، وضعت، ذات المصالح، حدًا، لنشاط 153 شخصًا بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإيليزي. وضبطت 43 مركبة و86 مولدًا كهربائيًا و38 مطرقة ضغط و3 أجهزة كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

دفاع

كما تم توقيف "41 شخصا آخر وضبط بندقية رشاشة FMPK، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و29 بندقية صيد و9 مسدسات آلية و66397 لتر من الوقود و9 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و18 قنطارا من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني"، وفق المصدر.

دفاع

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، "أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 68 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 5  قناطير و29 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 127547 قرص مهلوس".

دفاع

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ23 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 621 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".