11-سبتمبر-2023
الشرطة تقوم بتفتيش مجموعة من الشباب (الصورة: فيسبوك)

الشرطة تقوم بتفتيش مجموعة من الشباب (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تمكنت مصالح الأمن في الجزائر العاصمة من توقيف 93 شخصًا مشتبهًا فيهم في قضايا مختلفة تتعلق بالترويج للمخدرات وزرع الرعب في الأحياء.

أفراد العصابة قاموا بتحريض العائلات على اعتراض القوة العمومية بالرشق بالحجارة

وجاءت هذه العملية وفق بيان لمصالح الأمن، إثر القيام بعملية مُداهمات ليلية شملت أربع أقاليم اختصاص بئر مراد رايس، باب الوادي، حسين داي وسيدي أمحمد خلال الأسبوع الفارط.

وقامت مصالح الأمن خلال العملية بمراقبة 130 مركبة و110 دراجة نارية مع حجز 24 سلاح أبيض محظور من الصنف السادس من بينها سيوف وسكاكين من الحجم الكبير و83 شارة بواخر “سينيال”.

وتم خلالها حجز كميات معتبرة من المواد المخدرة مختلفة الأنواع والأصناف منها المخدرات الصلبة ومبالغ مالية بالعملة الوطنية من عائدات الترويج.

ويواجه المقبوض عليهم شبهة حيازة المؤثرات لغرض البيع، الإخلال بالنظام العام، المتاجرة والترويج للمخدرات بمختلف أنواعها، حيازة واستهلاك المخدرات، حمل أسلحة محظورة، قضايا الألعاب النارية، 6 منهم محل بحث من قبل الجهات القضائية.

من جانب آخر، وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني من توقيف عصابة أحياء خطيرة تنشط على مستوى أحياء منطقة الدكاكنة بالجزائر العاصمة.

وذكر بيان لمصالح الدرك الوطني، أن العملية جاءت بعد تلقي شكاوى مفادها نشوب شجارات عنيفة بواسطة الأسلحة البيضاء بين عصابة ومواطني حي الإخوة كحال، وكذا انتشار السرقة والمتاجرة بالمخدرات بشتى أنواعها، مما تسبب في بث الهلع والرعب وسط السكان الأحياء المذكورة.

وأضافت أن أفراد العصابة قاموا بتحريض العائلات على اعتراض القوة العمومية بالرشق بالحجارة لكن حنكة أفراد الدرك الوطني وسرعة عملية تنفيذ المداهمة مكنت من توقيف جل أفراد العصابة التي بثت الرعب في أوساط الأحياء المذكورة.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة بجناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة بتوافر ظرفي الليل والتعدد، إنشاء عصابة الأحياء، التهديد بالعنف بالأسلحة البيضاء، التجمهر المسلح والتحريض، التحطيم العمدي لملك الغير، انتهاك حرمة منزل، المشاجرة والإخلال بالنظام العام والسكينة العمومية، الضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض.