27-أغسطس-2020

مفرزة الدرك الوطني تعلن عن أكبر عملية ضدّ تجّار المخدرات في شهر أوت الجاري (الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

تمكّنت قوات حرس الحدود التابعة للجيش الجزائري، من حجر كمية ضخمة من مخدرات القنب الهندي تفوق الأربعة قناطير، في ولاية حدودية مع المملكة المغربية.

 مفارز للجيش دمّرت خلال عمليتي بحث وتمشيط سبعة مخابئ للجماعات الإرهابية بكل من بومرداس وباتنة

وأوضحت حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، أن حرس الحدود تمكنوا من حجز كميّة ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بأربعة قناطير و61.5 كيلوغرام، وذلك، خلال دورية بحث وتفتيش قرب منطقة جنين بورزڨ، بولاية النعامة المحادية للمغرب.

وذكرت الحصيلة التي تحصي الفترة ما بين 19 إلى 24 آب/أوت الجاري، أن قوات الجيش ومصالح الدرك الوطني وحرس الحدود وحرس السواحل بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، قاموا بإيقاف ثماني تجار مخدرات وحجز قنطار و42.6 كيلوغرام من الكيف المعالج خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات تلمسان وعين تموشنت والنعامة وقسنطينة وبشار.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش خلال عمليتي بحث وتمشيط بكل من بومرداس وباتنة، سبعة مخابئ للجماعات الإرهابية، فيما دمرت مفرزة أخرى أربع  قنابل تقليدية الصنع بالمدية.

وبخصوص مكافحة الهجرة السرية، تمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة سرّية وإنقاذ 329 شخصًا كانوا على متن قوارب مطاطية بكل من وهران ومستغانم وتلمسان وعين تموشنت والطارف، فيما تم توقيف 69 مهاجرًا سرّيًا من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وإن قزام وتمنراست.

وفي حصيلة مكافحة التهريب والجريمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت في الجنوب الكبير أربعة أشخاص، وحجزت  شاحنتين وثماني مركبات رباعية الدفع، و63 مولدًا كهربائيًا و25 مطرقة ضغط و57 كيلوغرام من المواد المتفجرة وطنّا من خليط الحجارة وخام الذهب، ومعدات أخرى مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما حُجز 57.06 طنًا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، وكميات من الوقود الموجّه للتهريب تُقدر بـ 9636 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وبرج باجي مختار وتندوف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر والحرب على الإرهاب.. درودكال يدعم الوجود الفرنسي في الساحل

الجزائر تفعّل أعلى هيئة أمنية للعب دورٍ أكبر في ليبيا ومالي