15-ديسمبر-2020

الإرهابي مهري محمد المكنى "رويبح" (الصورة: وزارة الدفاع الوطني)

فريق التحرير - الترا جزائر

سّلم ناشط بالجماعات الإرهابية نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة في أقصى جنوب البلاد، وهو ثالث عنصر يسقط في قبضة الجيش خلال شهر بالمنطقة.

الإرهابي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء، أن الإرهابي "مهري محمد"، المكنى "رويبح"، قد سلّم نفسه للسلطات العسكرية يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

وأشار البيان إلى أن المعني الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، كان بحوزته مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف ورشاش من نوع "بي كا تي" وحشوتين دافعتين للقاذف الصاروخي "أر بي جي".

كما ضبط بحوزة هذا الإرهابي، أيضا، 3 صمامات هاون عيار 60 ملم، ومخزنين وشريطين للذخيرة و4462 طلقة من مختلف العيارات ومركبة رباعية الدفع وأغراض أخرى.

وفي 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، سلّم أحد عناصر الجماعات الإرهابية الناشطة بنفس المنطقة نفسه لقوات الجيش، مع تقديمه أسلحة ثقيلة كان يستعملها في نشاطه الإجرامي.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن إرهابيًا كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018 في الحدود المالية، قد سلّم نفسه، للسلطات العسكرية بمنطقة تين زاواتين بإقليم الناحية العسكرية السادسة في أقصى جنوب البلاد.

وكانت وزارة الدفاع الوطني، قد كشفت في الـ 16 من تشرين الثاني/نوفمبر 2020، عن توقيف الإرهابي الحسين ولد عمار ولد مغنية المدعو "مايس" في تيمياوين بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة.

وأبرز المصدر نفسه، أن هذا الشخص يعتبر من بين المستفيدين من الصفقة التي أسفرت، بعد مفاوضات قادتها أطراف أجنبية، على إطلاق السلطات المالية لسراح أكثر من 200 إرهابي شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتي تضمنت دفع فدية مالية معتبرة للجماعات الإرهابية مقابل الإفراج عن ثلاثة رهائن.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يتوعد باستئصال الإرهاب من الجزائر

إلقاء القبض على إرهابي أطلق سراحه في صفقة أسرى بمالي