21-نوفمبر-2022
قوجيل

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

ناقش رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، الاثنين، رفقة وفد من حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، قضية الأسرى الفلسطينيين المتواجدين في سجون الاحتلال الصهويني.

قوجيل: وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين ضارب في التاريخ وثابت وغير مشروط

وفي لقاء جمعه بقوجيل، ذكّر رئيس مكتب الأسرى والشهداء بحركة "حماس"، زاهر جبارين، أنّ "أقدم أسير في العالم، نائل البرغوثي أمضى، أمس الأحد، 43 سنة في السجون التي يوجد بها أكثر من 5000 أسير، إلى جانب أكثر من 100 شهيد حبيس ثلاجات الموت فيالسجون الصهيونية."

وتطرق الطرفان، وفق بيان لمجلس الأمة، إلى "المصالحة الفلسطينية التي طرحها ورعاها الرئيس تبون"،ولفت جبارين إلى أن حركة "حماس" تعمل بكل الطرق والسبل على إنجاحها.

وتابع عضو المكتب السياسي في "حماس" بالقول: "وسنحقق بفضل جهود الرئيس تبونهذه الوحدة، لأنها من مصلحة الوطن العربي والإسلامي، ومن مصلحة القضيةالفلسطينية، وهي قوة لأبناء الشعب الفلسطيني".

وفي وقت ثمّن زاهر جبارين موقف الجزائر والرئيس تبون ضد مسار التطبيع معالكيان الصهيوني، مؤكدًا أن "حماس لن تقبل هذا التطبيع تحت أي مبرر من المبررات".

وشدّد رئيس مجلس الأمة بالمناسبة بأن فلسطين "تكتسي في الوجدان الرسمي والشعبي مكانة خاصة"، مردفًا بأن "وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين ضارب في التاريخ وثابت وغير مشروط، يتوخى بلوغ الهدف الأسمى المنشود وهو إقامة دولة فلسطين وعاصمتهاالقدس الشريف".

كما ذكر بسعي الرئيس تبون، من أجل لم الشمل الفلسطيني والذي تجسد منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الفارط بالتوقيع على "إعلان الجزائر" من طرف كافة الفصائل الفلسطينية، وتجلى كذلك في مخرجات القمة العربية التي احتضنتها الجزائر.